التخطي إلى المحتوى
3 مدن عربية هم الأكثر تصويتًا في الانتخابات الرئاسية 2018.. و”الخارجية”: فخر لكل مصر
تصويت المصريين بالخارج

أعلنت مصادر بالهيئة الوطنية للانتخابات، أن المدن التي بها أكثر لجان للمصريين بالخارج، هم الكويت ودبي وجدة، حيث شهدت هذه اللجان توافد كبير من الجالية المصرية المقيمة هناك، حتى يشاركوا في التصويت بالانتخابات الرئاسية لعام 2018، مؤكدة أن هذه اللجان تشهد إقبالًا كبيرًا حتى الآن.

وبدأت عملية الاقتراع  صباح اليوم الجمعة، في جميع السفارات والقنصليات المصرية الموجودة في دول العالم، حيث استقبلت اللجان الانتخابية بالسفارات والقنصليات الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وأوضح سفير مصر لدى الكويت، طارق القوني، أن صفوف الناخبين المصريين امتدت لمسافة 3 كيلو متر خارج مقر السفارة، مشيدًا بسلوكيات الناخبين والتزامهم بالقواعد التي وضعت السفارة من أجل تنظيم عملية التصويت.

كما أشار السفير المصري لدى الإمارات العربية المتحدة، وائل جاد، إلى أن المصريين المقيمين هناك تجمعوا أمان اللجنة الانتخابية في الساعة السابعة صباحًا أي قبل الموعد بساعتين، منتظرين بدء التصويت، مؤكدًا على أن السفارة قامت بكل ما يلزم لتنظيم وتسهيل عملية الاقتراع، وكذلك الأمر بالنسبة للجالية المصرية في السعودية، حيت شهدت سفارة مصر هناك إقبالًا كبيرًا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد أبو زيد، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على انتظام سير العملية الانتخابية بالخارج، وان سفراء مصر يتابعون جيدًا أدق التفاصيل، كما قام بنشر بعض الصور للجاليات المصرية بالخارج التي تصطف للتصويت، وعلق قائلًا: “فخر لكل مصري ومصرية أن يرى هذه المشهد الرائع لبناء الجاليات المصرية بالخارج، وهم يحرصون على المشاركة في الانتخابات الرئاسية منذ الصباح الباكر اليوم”.

قد يهمك أيضا

التعليقات