التخطي إلى المحتوى
شهادة ادخار “أمان المصريين” التي تعطي وثيقة تأمين على الحياة ومميزاتها..التفاصيل كاملة

طرحت أربعة بنوك مصرية شهادات ادخارية جديدة تحت اسم “أمان المصريين”، وذلك منذ بداية بيعها يوم الأحد الموافق 4 مارس وها الأسبوع التالي على طرحها ولا تزال هناك العديد من الناس لا يعرفون ماهي مميزات الشهادة الجديدة مقارنة بغيرهم والموجودة بالفعل في بنوك مختلفة وربما بفائدة أعلى!، لذلك سوف نجيب على التساؤلات التي تدور في أذهانكم ..التفاصيل موضحة بالصور

شهادة أمان المصريين الجديدة

هي شهادة ادخار بنكية تم طرحها في بنوك (الأهلي المصري – بنك مصر – القاهرة – الزراعي)، تبدأ من 500 جنيه وحتى 2500 جنيه كحد أقصى للفرد الواحد، مدتها ثلاث سنوات وتجدد مرتين تقائياً أي تكون مدتها 9 سنوات المدة الإجمالية للشهادة.

تقدم شهادة أمان المصريين فائدة ثابتة بقيمة 16% تصرف في نهاية المدة، حيث تقدم وثيقة تأمين على الحياة مع الشهادة بمعنى أنك سوف تشتري شهادة ادخار ووثيقة مع بعض (2×1 )، تخصم أقساط الوثيقة التأمينية بصفة شهرية من ضمن الفوائد وتتراوح قيمة القسط ما بين 4 و20 جنيه على حسب قيمة الشهادة.

 

مميزات شهادة أمان المصريين ووثيقة التأمين

  • يتيح شراء الشهادة لأي مواطن كان لا يشترط مهنة خاص أو حكومة أو حتى إذا كان مؤمن عليه من قبل، ولكن يجب أن لا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 59 عام
  • أنها ليست مجرد شهادة ادخار عادية ولكن تجمع وثيقة تأمين على الحياة أيضاً.
  • يتم خصم قيمة اشتراك الوثيقة التأمينية من داخل الشهادة لصالح شركة مصر للتأمين تقائياً دون أن يذهب العميل أي توفر الوقت والمجهود على المواطن.
  • تستهدف الشهادة حماية تأمين اجتماعية للمواطن في حالة الخطر أو الوفاة لاقدر الله، تكون ملزمة بدفع قيمة التعويض المادي أو المعاش لأسرة العميل سواء كانت الوفاة طبيعية أو نتيجة حادث.

مميزات وثيقة التأمين على الحياة وقيمة التعويض أو المعاش

تعطي الوثيقة تعويض مادي أو معاش للعميل من شهادة أمان مصر في حالة الوفاة فقط سواء كانت طبيعية أو نتيجة حادث، حيث تتيح لك الاختيار  بين الحصول على معاش شهري  لمدة 5 أو 10 سنوات أو تعويض مادي يتم صرفه للورثة بعد الوفاة،

أولاً التعويض :-

  • إذا كان الوفاة طبيعية:- يبدأ قيمة التعويض من 10 آلاف جنيه إذا كانت الشهادة بـ 500 جنيه، وتصل قيمة التعويض إلى 50 ألف جنيه إذا كانت بـ 2500 جنيه.
  • أما بالنسبة إذا كانت الوفاة نتيجة حادث فيتم دفع تعويض قيمته بدءاً من 50 ألف جنيه إذا كانت الشهادة بـ 500، ويصرف 2500 ألف جنيه إذا كانت بـ 2500 جنيه.

ثانياً المعاش:-

  • إذا كانت الوفاة طبيعية فيتم صرف معاش من 200 حتى 1000 جنيه إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، وإذا كان 10 سنوات فيكون من 120 وحتى 600 جنيه شهرياً.
  • الوفاة نتيجة حادث يبدأ المعاش من 1000 حتى 5 آلاف شهرياً إذا كان لمدة 5 سنوات، و يبدأ من 600 إلى 2000 جنيه إذا كان 10 سنوات.

بيان توضيحي/

 

ماهي الحالات الوفاة الطبيعية أو نتيجة حادث وفقاً لما تعتبره البنوك؟

الحالات الطبيعية مثل:

نتيجة تسمم -الأمراض الجسمانية والعاهات -الجنون والخروج عن الإرادة -ضربة الشمس -الحمى بأنواعها – السكتات القلبية -الصرع -السكر أو تحت تأثير مخدر- ممارسة الألعاب الرياضية بجميع أنواعها كالملاكمة والمصارعة والصيد والطيران…إلخ – الوفاة نتيجة زلزال أو بركان أو  الفيضان أو الكهرباء أياً كان مصدرها – الإصابات نتيجة التفاعلات النووية والذرية سواء وقت السلم أو الحرب -والعمليات الحربية والمعارك والقنابل- وإذا مرت على الوفاة ستة شهور .

بينما المقصود من وجهة نظر البنوك عن حالات الوفاة الحوادث هي التي تكون عن طريق حادث أي هناك إصابة جسمانية نتيجة لأسباب مفاجأة خارجية عنيفة، وتكون مستقلة عن أي سبب آخر.

الحالات التي لا يتم فيها صرف التعويض

  1. إذا انتهت مدة شهادة أمان المصريين الـ 9 سنوات بدون حدوث وفاة، حيث يقدر العميل استرداد قيمة الشهادة بالفوائد مخصوم منها أقساط الوثيقة التأمين.
  2. في حالة استرداد العميل الشهادة قبل مرور مدتها.
  3. إذا بلغ العميل سن الـ 60 عاماً بمعنى إذا اشترى المواطن الشهادة وهو 59 سنة ثم بعد سنتين حدث وفاة فهو لا يستحق التعويض.
  4. لا يتم صرف التعويض لحالات الوفاة نتيجة المسابقات بأنواعها سواء كانت أرضية مثل الجري أو بحرية أو جوية.
  5. الإنتحار.
  6. الإعدام بناءاً على حكم قضائي.
  7. افعال الشغب والإرهاب ..وغيرها والمشاركة بها.
  8. إذا ثبت أن  الوفاة حدثت  بفعل أحد أشخاص المستفيدين من الوثيقة، فهنا يسقط حق الشخص ويرجع لباقي الورثة

هل يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة قبل انتهاء مدتها؟

 

 

وعن الجوائز كما موضح بالصورة

يذكر أن العميل هو الذي يحدد المعاش الشهري أو التعويض والمدة، وهو الذي يقرر صرف التعويض سواء للورثة الشرعيين أو لأشخاص آخرين يحددهم هو  بالأسم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات