قصة الشهيد البطل «شريف محمد عمر» وكيف تم انقاذ جثته والثأر له قبل دفن الجثة

قصة الشهيد البطل «شريف محمد عمر» وكيف تم انقاذ جثته والثأر له قبل دفن الجثة
شريف عمر

قال اليوم المقدم أركان حرب ” محمود على هلال” من أبطال القوات المسلحة المصرية الذين يخدمون في سيناء الحبيبة، أن أبطال القوات المسلحة لا يريدون شيئاً سوي أن يكون الوطن أمن.

قصة الشهيد ” شريف محمد عمر”

واضاف ” هلال” من خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ27 للقوات المسلحة بحضور الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” اليوم الخميس 15 مارس 2018، أن أبطال القوات المسلحة يقاتلون بشرف وعزيمة قوية.

وبدأ المقدم أركان حرب يكشف الدور البطولي للشهيد البطل ” شريف محمد عمر”، الذي طلب الإذن منه لتفتيش أحد المناطق التي يشك فيها، وترك باقي أفراد القوة ودخل وحيداً إلى المنزل، حيث أكتشف وجود عبوات ناسفة بالداخل، و تم تفجيرها عن بعد، واستشهد البطل.

وعلى الفور خرج من المنزل المجاور 25 تكفيرياً وطلبوا من  القوات مغادرة المكان فوراً وترك جثة الشهيد، ولكن تم إعطاء الأوامر لهم بعدم المغادرة والحمد لله نجحنا في سحب الجثمان وسط تبادل لإطلاق النيران قوي.

وأشار قائد الكتيبة أنه أثناء سحب الجثمان أصيب بطلق ناري في اليد، وقام أحد الجنود  بقطع سترته وربط يده حتى يتوقف النزيف، و قام بطلب المدد من المقدم أيمن توفيق أثناء الاشتباك، فرد عليه قائلاً: ” لو في النار هدخلك، ثم أصيب الجندي أحمد عبد الرحمن، بطلقة في القدم، وواصل قتال العناصر التكفيرية وأحدث فيهم خسائر كبيرة ناسيا إصابته”

شاهد بالفيديو