تصويت المصريين بالخارج.. بدء الصمت الانتخابي ليستمر ليوم الأحد القادم.. ونتيجة الجولة الأولى 2 إبريل

تصويت المصريين بالخارج.. بدء الصمت الانتخابي ليستمر ليوم الأحد القادم.. ونتيجة الجولة الأولى 2 إبريل
الانتخابات الرئاسية 2018

تستمر الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يترأسها المستشار لاشين إبراهيم، في إرسال البطاقات الخاصة بتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2018، لمقرات اللجان الموجودة 124 دولة في 139 بعثة دبلوماسية.

وبدأت اليوم الأربعاء، فترة الصمت الانتخابي، التي وفقًا لها يتم وقف الحملات الدعائية الخاصة بمرشحي الرئاسة، وهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وذلك وفقًا للجدول التنظيمي المعلن.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن “نيوزيلندا” هى أول دولة سيبدأ فيها فترة الصمت الانتخابي اعتبارًا من مساء غد الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءًا، ثم تأتي باقي الدول بعدها بالتتابع على حسب فروق التوقيت بين الدول، وسيتم التصوين يوم 16 و17 و18 مارس الجاري، ومن المقرر أن تنتهي عملية فرز الأصوات يوم 29 مارس وبعدها سيتم إعلان نتيجة الجولة الأولى يوم 2 إبريل المقبل.

جدير بالذكر، أن السفارات والبعثات الدبلوماسية ستبدأ في طباعة البطاقات معتمدة على حجم الكثافة التصويتية من المواطنين وأعداد الناخبين الموجودين في البعثات الدبلوماسية، ليستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام وفقًا لجدول الانتخابات الرئاسية.