الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد رياح خماسينية وأمطار رعدية على المحافظات التالية

الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد رياح خماسينية وأمطار رعدية على المحافظات التالية

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الصادر عن الهيئة اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يبدأ فصل الربيع يوم 21 مارس الحالي، وحذر من 6 موجات الرياح الخماسينية ستضرب البلاد فضلا عن التفاوت التي سوف تشهده درجات الحرارة.

حيث أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في فصل الربيع ارتفاع بقيمة 10 درجات فوق المعدل الطبيعي وتسجل في اليوم التالي على التوالي انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليصل إلى تراجع بمعدل من 12 إلى 15 درجة، ولهذا فمن المتوقع أن يسود فصل الربيع حالة من التفاوت الملحوظ في درجات الحرارة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد إلى من 4 :6 موجات من الرياح الخماسينية، المحملة بالرمال والأتربة والتي تصل أحيانا لحد العاصفة على السواحل الشمالية ومحافظات الصعيد والطرق الصحراوية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة وخفيفة نظرا لتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والتي من المتوقع أن تصل إلى أمطار غزيرة رعدية على مدن سيناء.