التخطي إلى المحتوى
“السيسي” يصدر تكليف هام وعاجل يُسعد المصريين.. بعد انتهاء اجتماعه منذ قليل

أصدرت رئاسة الجمهورية، بيانصا هامًا منذ قليل، كشف خلاله السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، تفاصيل ما حمله اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، و عمرو الجارحي وزير المالية، وعدد من المسئولين.

وأوضح “راضي”، باستعراض وزير الصحة، لآخر المستجدات الخاصة بإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وخاصة الاستعدادات الجارية للبدء في تطبيقها بمحافظة بورسعيد، حيث يتم حاليًا تجهيز وميكنة وحدات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة إلى جانب المستشفيات تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة بمنتصف العام الحالي.

كما أشار وزير الصحة، إلى أنه يخطط حاليًا، لإقامة فروع للهيئة العامة للتأمين الصحي الاجتماعي الشامل بجميع المحافظات، على أن يكون مقرها الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع توفير مقر مؤقت لها بالقاهرة إلى حين نقلها للعاصمة الجديدة.

والرئيس يصدر توجيه عاجل

ومن جانبه، وجه الرئيس السيسي، بسرعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والعمل  على حل المشكلات التي يعاني منها قطاع الصحة، وأن تمثل المنظومة الجديدة بداية حقيقية لإصلاح هذا القطاع الحيوي بشكل شامل، وأن تشمل المنظومة الجديدة الآليات اللازمة لعملية التقييم والمتابعة الدورية لجودة الخدمات الطبية المقدمة المواطنين بما يضمن استدامتها.

قد يهمك أيضا

التعليقات