أشهر أنواع الدراجات الهوائية حول العالم

أشهر أنواع الدراجات الهوائية حول العالم
أشهر أنواع الدراجات الهوائية حول العالم

توجد مجموعة كبيرة من الدراجات الهوائية حول العالم، والتي لها شهرة كبيرة سواء للركوب العادي أو السباقات، وقد أصبحت الدراجات في بعض البلاد نوع أساسي من وسائل النقل المختلفة لما تمتاز به من سعرها القليل، وحركتها السهلة، وغير مكلفة، وسوف نقدم لكم أشهر أنواع الدراجات الهوائية حول العالم.

أنواع الدراجات الهوائية

1- الدراجة الجبلية:

تسمى Mountain Bicycle وهي من أكثر الدراجات إنتشارا وهذة الدراجات صممت للطرق الصعبة، وهى تسمى Off ،Road لأن مقود الدراجة مستوى وهذة الدراجات تمتص الصدمات، وتعتبر أثقل من دراجات الطرق، وتستخدم كجهاز للياقة البدنية فمن يريد بناء لياقة عالية يستخدم الدراجات الجبلية.

2-  الدراجات الهجين

تسمى بدراجات Hybrid Bicycle أو هجينا لأن هذة الدراجة، تجمع بين خصائص دراجة الطريق و الجبلية، وبها ممتص للصدمات، كما أنها من أكثر الدراجات أنتشارا.

3-  دراجة السايكل كروس

تسمى Cycle-cross وهي مثل دراجات الطريق ولكن الكفرات الخاصه بها أعرض من أي نوع دراجات أخر، كما أنها تسير على أي طريق غير الطرق الجبلية،  ولها أسماء أخرى مثل الدراجة Cross أو CX.

● دراجة ذات القير الواحد

تسمى بدراجة Track- Fixed Gear Bicycle أو Fixies وهذا النوع من الدراجات تستخدم في السباقات بمختلف أنواعها، وهذا النوع من السهل استخدامه، ولا تحتاج إلى صيانة كثيرة ولا تستطيع أن تسير هذة الدراجة فى طريق به تضاريس أو مرتفعات.

هذه المجموعة من الدراجات الهوائية تعتبر من أشهر أنواع الدرجات الهوائية حول العالم، وننصح بشراؤها من الأماكن المخصصة لها حتى تحصل على أفضل الأنواع، كما يمكنك استخدامها كوسيلة للتنقل في بعض الأماكن، وهذه النوع من وسائل النقل الخفيفة تساعدك على إكتمال لياقتك البدنية لانها تعتمد على الجهد العضلي أثناء الحركة.