التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار الحديد بالأسواق  المحلية للمرة الثانية في أقل من أسبوع ليصل إلى 13 ألف جنيه

شهدت الأسواق المصرية اليوم ارتفاع أسعار الحديد المحلي للمرة الثانية في أقل من أسبوع ليسجل سعر طن الحديد نحو 12750 جنيه تسليم المصنع، وحوالي 13000 جنيه للمستهلك .

وصرح منتجو الحديد أن متوسط الزيادة في أسعار الحديد بلغت نحو 350 جنيه للطن منذ يوم الخميس الماضي، موضحين أن السبب وراء ارتفاع أسعار الحديد هو ارتفاع أسعار البيليت عالميا خلال الأيام القليلة الماضية، بالإضافة إلى ازدياد الطلب على شراء الحديد في الأسواق المصرية نتج عنه ارتفاع الأسعار، كما توقعوا أن تشهد الأسواق المحلية مزيدا من الارتفاعات خلال الأيام القليلة المقبلة .

وقال رئيس شركة الماسة للحديد خالد الدجوي في تصريحات صحفية له أن أسعار الخردة وخام البيليت قد شهدت ارتفاعا عالميا طوال الأيام الماضيةـ، وهو الأمر الذي نتج عنه ارتفاع الأسعار بصورة متكررة وكبيرة لم تحدث من قبل.

وأضاف أن سعر طن خام البيليت قد ارتفع بقيمة 60 دولارا خلال خمسة عشر يوما ليسجل نحو 570 دولارا في مقابل 510 دولارا، بالإضافة إلى أن سعر طن الخردة ارتفع إلى نحو 355 دولار للطن .

وأوضح أن الزيادات المتتالية في أسعار البيليت والخردة قد حدثت نتيجة قيام أمريكا بتشغيل مصانع جديدة محلية لإنتاج الحديد بعد ما كانت من أكبر الدول على مستوى العالم  المصدرة للخردة، كما أنها فرضت رسوم جديدة على وارداتها من الحديد من كافة دول العالم .

 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات