التخطي إلى المحتوى
بعد تصريحات ترامب.. سعر الحديد يقفز إلى 13 ألف جنيه وتوقعات بارتفاع آخر في سعره
أسعار الحديد في مصر

قفز سعر الحديد في السوق المحلي لثاني مرة على التوالي خلال هذا الأسبوع، فارتفع سعر طن الحديد إلى 12750 جنيه وفقاً لتسليم المصنع. و13 ألف جنيه متوسط سعر المستهلك.

والجدير بالذكر أن جميع الشركات المنتجة للحديد أعلنت بأن متوسط سعر الزيادة للطن بلغ نحو 350 جنه، وهذه القفزه في أغلب مصانع الحديد منذ الخميس الماضي.

كما أوضحت الشركات بأن إرتفاع أسعار الحديد الخردة في السوق العالمي خلال الأسابيع الماضية، هو السبب الأول في هذه الزيادات المتكررة التي يشهدها سعر الحديد في السوق المحلي، ومن المتوقع زيادة جديد في سعر الحديد خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقد صرح رئيس إحدى شركات الحديد أن سعر طن البليت المستخدم في صناعة الحديد قفز حوالي 60 دولار في اسوعين حيث وصل 570 دولار مقابل 510 دولاراً، كما أرتفع سعر الحديد الخردة إلى 355 دولار للطن، وذلك  بعد قرار أمريكا وهي المصدر الأساسي للخردة عالمياً.

ويذكر أن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي قد أصدر قرارا بفرض 25% كرسوم جمركية على الوارد من الحديد، وبالنسبة لواردات الألومنيوم فرض رسوم جمركية 10% على كل الدول المصدرة للولايات المتحدة، على أن يبدأ تنفيذ القرار  خلال 15 يوما.

قد يهمك أيضا

التعليقات