وزير الإتصالات.. قريبًا إنشاء “فيس بوك” مصري لحماية المواطنين والدولة

وزير الإتصالات.. قريبًا إنشاء “فيس بوك” مصري لحماية المواطنين والدولة
فيس بوك

صرح وزير الإتصالات المهندس ياسر القاضي أنه في القريب العاجل سوف يصبح لدى مصر موقع تواصل اجتماعي فيس بوك خاص بها، بالإضافة إلى بعض البرامج الخاصة بالحماية المعلوماتية والبيانات .

وأضاف وزير الاتصالات في كلمة ألقاها اليوم في ورشة العمل التي تقوم بتنظيمها وزارة العدل، أنه لابد وأن يتوافر لدى مصر القدرة على حماية مواطنيها وحماية البيانات من أجل استقرار الدولة.

وأوضح أن مصر لديها عدة خطط فعالة ومدروسة بمجال وسائل التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أنها ستكون مصرية خالصة، كما هو متبع لدى العديد من دول العالم، لافتاً أن مصر لابد وأن تصبح جزء من التفاعل العالمي في مجال التواصل الاجتماعي وليس كما هو الحال دولة مفعول بها بحسب قوله متابعاً:

 “تم الانتهاء من مشروع جرائم المعلومات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة العدل لمكافحة الإرهاب، وحماية بيانات المواطنين وعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنابر لنشر الفكر المتطرف”.

وأضاف أنه قد تم الانتهاء من مشروع القانون بوزارة العدل، وأنه  حصل على الموافقة من مجلس الوزراء، الذي أحاله بدوره لمجلس النواب من أجل بحثه وإقراره، مشيراً إلى أن الهدف منه هو حماية المواطنين والدولة .