وزير التعليم يعرض مشكلات التعليم ما قبل الجامعي على مجلس الوزراء

وزير التعليم يعرض مشكلات التعليم ما قبل الجامعي على مجلس الوزراء
مشاكل التعليم في مصر

قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعرض أهم المشكلات التي تواجه التعليم ما قبل الجامعي في مصر، في اجتماع مجلس الوزراء، وخاصة خلال هذه الفترة، حيث تضم منظومة التعليم قبل الجامعي حوالي 20 مليون طالب وطالبة.

وأوضح وزير التعليم، في بيان أصدرته الوزارة، اليوم الاثنين، أن أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم هذه الفترة هي الزيادة العددية للطلاب داخل الفصول والتي تتزايد مع الزيادة السكانية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى مشاكل البنية التحتية التي تعاني منها المدارس، مشيرًا إلى أوضاع المعلمين.

وأكد البيان أن المناهج الدراسية تعاني من مشاكل كثيرة أبرزها افتقارها لمهارات تنمية بناء الشخصية والهوية وتدعيم الشعور بالانتماء، بجانب العديد من المشكلات التي تسببت في تراجع تصنيف مصر في التصنيفات العالمية التي تقيس جودة التعليم وكفاءته في دول العالم المختلفة.

كما تم مناقشة بعض الحلول والمقترحات التي من شأنها المساهمة في تطوير منظومة التعليم والنهوض بها، وتم التأكيد على ضرورة تزويد التعليم بالوسائل التي يحتاجها حتى تتم عملية التحسين، ونواكب التكنولوجيا المتقدمة التي تتبعها كثير من دول العالم، بجانب تطوير أداء المعلمين، بما يحقق في النهاية تطوير المنظومة التعليمية في مصر، مؤكدًا على ضرورة أن تتيح المناهج الدراسية للطلاب فرصة للإبداع والابتكار.