موقع “إنترستينج إنجنيرينج.. مصر ستصبح أكبر مجمع لإنتاج الطاقة الشمسية عالميا

موقع “إنترستينج إنجنيرينج.. مصر ستصبح أكبر مجمع لإنتاج الطاقة الشمسية عالميا
طاقة شمسية

نشر موقع “إنترستينج إنجنيرينج” المتخصص بالعلوم الهندسية، تطورات جديدة ومثيرة تشير إلى التفاؤل بمستقبل الطاقة بمصر، مشيرا إلى أن الصحراء الغربية المصرية تعد هي الأفضل على مستوى العالم، واصفا مصر بأنها ستكون أكبر مجمع خاص بإنتاج الطاقة الشمسية في العالم.

وأكد خبراء الطاقة أن مصر لديها كافة المقومات المطلوبة من أجل إقامة المشاريع الخاصة بالطاقة الشمسية وطرق استثمارها، مؤكدين أن المستقبل الخاص بالطاقة سيكون للطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية، لافتين إلى أن الاعتماد على الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء سيوفر للدولة نحو 50% من الدعم على المحروقات والغاز المطلوب لمحطات الكهرباء.

وكان مجلس الوزراء قد اعتمد الاتفاق بين قطاع الكهرباء والطاقة وأحد بيوت الخبرة ي لوضع خطط مدروسة لاستراتيجية الطاقة في مصر حتى عام 2035، لتصبح النسبة المخصصة لإنتاج الطاقة المتجددة بمصر في عام 2022 لا تقل عن 20%، مع العمل على زيادتها حتى 42% في عام 2035 .

ونشر موقع إنترستينج إنجنيرينج أن الصحراء الغربية في مصر تعتبر أفضل أشعة شمسية على مستوى العالم، مؤكدا أنها أفضل من الصحراء الغربية بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن مصر ستصبح أكبر مجمع لمحطات الطاقة الشمسية في العالم، من خلال مجمع محطات “بنبان” بأسوان، الذي سيتم الانتهاء من أعمال الإنشاء فيه منتصف العام القادم، وسيحوي 32 محطة للطاقة الشمسية.