التخطي إلى المحتوى
7 أطعمة مفيدة تحميك من التوتر عليك تناولها يوميًا
#تنصح_غيرك_بايه | لا للتوتر

هناك علاقة قوية بين الأطعمة وعمل الدماغ! الطعام يؤثر على أجسادنا ومظهرنا ولكن العلماء اكتشفوا أن الأطعمة تؤثر على الدماغ، وأنها مهمة جدًا للدماغ عزيزي زائر مصر فايف بالطبع، لأن هناك أطعمة أفضل لدماغك عن غيرها، وسنقدم لك الآن بعض الأطعمة التي تُفيد الدماغ والجسم مع خليط من الفاكهة والخضراوات والزيوت والشيكولاتة، تابع معي الأسطر القليلة القادمة.

6 أطعمة مفيدة تحميك من التوتر

1 – الأفوكادو:

#تنصح_غيرك_بايه
الأفوكادو avocado

أنها من أروع الفاكهة الصحّية التي يمكنك أن تستهلكها يوميًا وذلك لأنها تحتوي على فيتامين مثل الفولات تلك التي تساعد حبة الأفوكادو على منع جلطات الدم في الأدمغة، وبالتالي تحمي من السكتة الدماغية، وتُساعد على تحسين الوظيفة المعرفية، وتقوية الذاكرة وتقليل نسبة الزهايمر لدى كبار السن.

2 – الكركم:

#تنصح_غيرك_بايه
الكركم Curcuma

أن الكركم يُساعد على زيادة مستويات مضادات الأكسدة ويُحافظ على الجهاز المناعي، ويُحسن من كمية الأكسجين في الدماغ لكي تبقى بكامل وعيك، وتستطيع أن تستلقي جميع المعلومات والاحتفاظ بها وعدم نسيانها على الإطلاق.

3 – السلمون:

#تنصح_غيرك_بايه
سلمون salmon

هل تعشق ثمار البحر؟ لأن السلمون إحدى الأطعمة المُغذية جدًا للدماغ يتناسب للدماغ فهو مُشبع جدًا بالأحماض الأمينية، أوميجا 3 الذي يساعد على الحفاظ على الدماغ وتحسين الذاكرة.

4 – الخضار الورقي:

#تنصح_غيرك_بايه
خضراوات Vegetables

أن تناول وجبة مُنتظمة من الخُضروات الورقية تُساعد الدماغ الابتعاد تمامًا عن الخرف أو النسيان تبعًا للعديد من الأبحاث الجديدة حيث تم إجراء الاختبار على مجموعتين من الأشخاص، المجموعة الأولى تناولت وجبة خُضار ورقية مرة أو مرتين يوميًا في اليوم، والمجموعة الثانية لم تأكل تلك الأوراق الورقية الخضراء على الإطلاق، وكانت النتيجة أن المجموعة الأولى كان التدهور العقلي بها بطيء جدًا مقارنةً بالمجموعة الثانية حتى مع وجود عوامل العمر والتعليم.

5 – صفار البيض:

#تنصح_غيرك_بايه
صفار البيض Egg yolk

أن صفار البيض كان للعديد من السنوات موضوع اللائحة السوداء، ولكن في الأيام الأخيرة أشارت الدراسات أنه يحتوي على العديد من الكميات الكبيرة من الكولين الذي يُساعد في نمو دماغ الجنين لدى الكثير من النساء الحوامل، كما أنه يؤثر على “البيثتن” تلك المادة الكيميائية التي تنتج هرمونات السعادة، نعم أن تناول صفار البيض عزيزتي يجعلك سعيدة!

6 – الشوكولاتة الغامقة:

Dark chocolate
شوكولاتة غامقة Dark chocolate

أنها ليست جميع انواع الشوكولاتة السوداء أو الغامقة مُضرة بالصحة فهناك البعض من الشيكولاتة التي دائمًا ما تكون مفيدة لكِ ولدماغك فهي تحتوي على مضادة الأكسدة والالتهابات، وتُساعدك على خفض ضغط الدم وتحسين تدفقه إلى القلب والدماغ.

7- اللحم الرومي

لحم رومي
لحم رومي

أعلن باحثون أن بعض الأغذية التي تحتوي على التريتوفان وهو الحامض الأميني يقوم بالتحول إلى السيروتونين وهو أحد أهم أنواع الهرمونات التي تعمل على التخلص من التوتر والقلق، ويعد لحم الرومي من الأغذية الغنية بالتريتوفال بالإضافة إلى الموز والحليب والمكسرات والسمسم.

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات