التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يصدر الدفعة الرابعة لمستحقي البرنامج بقيمة 2.2 مليار ريال
برنامج حساب المواطن

الرياض- دعاء محمود

يعد برنامج حساب المواطن  الذي تقدمة المملكة العربية السعودية للمواطنين بالمملكة  هو الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي حيث تحرص السعودية على تعويض المواطنين المتأزمين من غلاء الأسعار، وتقليل الدعم  بمبالغ نقدية تصدر بشكل دوري على فترات وبشروط معينه ولقد تم إصدار 4 دفعات من حساب المواطن أخرهم يوم الأحد الموافق 11/3/2018 بقيمة 2.2 مليار ريال سعودي وإليكم التفاصيل.

حساب المواطن يصدر الدفعة الرابعة

تفاصيل الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن تتمثل في حصول 46% من الأفراد والأسر السعودية على مستحقاتهم المالية بمقدار 933 ريال  متوسط الدعم لكل أسرة، وأيضا تجاوز الدعم 900 ريال لعدد 814 ألف أسرة بالمملكة، لكل أسرة.

ولقد استطاع المعترضين على المبالغ التي حصلوا عليها في الدفعات السابقة، الحصول على مرادهم فلقد تم قبول اعتراضهم، وتم اصدار المبالغ المستحق لهم بأثر رجعي عن الدفعات السابقة.

وأعلن حساب المواطن على مواقعه الرسمي أن يوم الأحد 11 مارس، هو الموعد النهائي لتسجيل المستفيدين من الدفعة الخامسة من حساب المواطن من خلال الدخول على رابط الموقع هنا.

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، بعد صدور الدفعة الرابعة قد بلغ 11.98 مليون شخص، بمعدل 3.49  مليون أسرة وأفراد، وعدد التابعين 8,49 مليون.

موعد صدور الدفعة الخامسة من حساب المواطن

لقد أعلن حساب المواطن عن موعد صدور الدفعة الخامسة من البرنامج، والتى ستوافق يوم 10 من شهر إبريل القادم، وسوف يحصل عليها المستحقون للدعم الذي استطاعوا التسجيل وتقديم كل الاوراق المطلوبة، قبل انتهاء يوم الأحد 11 مارس 2018.

 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات