التخطي إلى المحتوى
هل سألت نفسك يوما ماذا يفعل فرك البشرة بالسكر ؟ 7 تجارب مذهلة
هل سألت نفسك يوما ماذا يفعل فرك البشرة بالسكر ؟ 7 تجارب مذهلة

هل تساءلت يوماً كيف يمكن للسكر، وهو مكون مطبخ بسيط، أن يفعل الكثير لجلدنا؟ أحد العوامل الرئيسية التي تحافظ على بشرتنا أكثر سلاسة ونظافة وصحة هي التقشير، التقشير السليم للبشرة يمكن أن يحل عددًا من مشاكل البشرة التي نواجهها في حياتنا اليومية، واحدة من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتقشير بشرتنا هي السكر، يحتوي السكر على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام على جلدك، أفضل طريقة لاستخدام السكر هي في شكل الفرك، الذي يمكن أن يساعدك بالتنظيف وإزالة خلايا البشرة القديمة وتحسين المظهر العام.

7 طرق محلية الصنع لفرك البشرة بالسكر

دعونا نلقي نظرة على 7 طرق للفرك سهلة الصنع ومحلية الصنع التي يمكنك إدخالها في روتينك اليومي للحصول على بشرة مشرقة وصحية ونظيفة.

العسل والسكر والليمون

هل سألت نفسك يوما ماذا يفعل فرك البشرة بالسكر ؟ 7 تجارب مذهلة
هل سألت نفسك يوما ماذا يفعل فرك البشرة بالسكر ؟ 7 تجارب مذهلة

يحتوي العسل والليمون على عوامل تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها والحفاظ على مظهرها صحيًا، وهذا فرك بسيط جدا يمكنك تجربته في المنزل، كل ما تحتاجينه هو 3 ملاعق من العسل وملعقتين من الليمون وملاعق من السكر، اخلط هذه المكونات في وعاء لتشكيل مزيج وقم بفرك هذا الخليط بلطف في جميع أنحاء وجهك في حركة دائرية، بعد ترك هذا الخليط لمدة 10 دقائق على وجهك ، اغسله في ماء عادي، يمكن القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

 زيت اللوز ومسحوق السكر

زيت اللوز والسكر
زيت اللوز والسكر

زيت اللوز غني بفيتامين C يساعد هذا في توليد أنسجة الجلد الصحية وبالتالي يساعد في تجديد شباب الجلد، تناول ملعقة كبيرة من السكر و 2 ملعقة طعام من زيت اللوز في وعاء، افرك هذا الخليط على وجهك بلطف، في حركة دائرية، اغسلها بالماء البارد، استخدم هذا مرة في الأسبوع بشكل مستمر لمدة 3 أسابيع.

 الموز والسكر

الموز والسكر
الموز والسكر

من المعروف أن الموز يعمل على ترطيب الجلد والحفاظ عليه رطبًا، كما أنه يحتوي على الفيتامينات A و B و C  والعديد من المعادن الأخرى، قم بتقطيع الموز وهرسه حتى تحصل على معجون أملس، أضف ملعقتان كبيرتان من السكر واخلطيها جيدًا لتجنب الكتل، وافركي هذا الخليط على وجهك، ثم اغسليه بعد 5 دقائق بالماء البارد، يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

 زيت جوز الهند والسكر

زيت جوز الهند والسكر
زيت جوز الهند والسكر

زيت جوز الهند هو عنصر آخر يساعد في ترطيب البشرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة وسلسة، أضف في وعاء 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، و 2 ملعقة طعام من العسل، و 3 ملاعق كبيرة من السكر إلى الخليط، حرك جميع المكونات جيدا، إذا كان الخليط جافًا جدًا، أضف المزيد من السكر وإذا كان مبللاً، أضيفي المزيد من زيت جوز الهند، ثم فرك المزيج برفق على وجهك واشطفه بالماء الطبيعي.

الشوكولا والسكر  

الشوكولا والسكر
الشوكولا والسكر

مسحوق الكاكاو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح بشرتك بشكل طبيعي، فهو يساعد في إصلاح البشرة التالفة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر صحة، كل ما تحتاجينه هو ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة واحدة من مسحوق الكاكاو وملاعق من زيت جوز الهند، اخلط جميع المكونات في وعاء، ضعي هذا الخليط على وجهك أو جسمك، بعد 15 دقيقة، اغسلي بالماء العادي، عليك الفرك بلطف في حركة دائرية، يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

 الزبادي والسكر

الزبادي والسكر
الزبادي والسكر

الزبادي يعمل بشكل أفضل في إزالة البقع ويساعد في قتل البكتيريا وإزالة الخلايا الميتة من الجلد، أضف نصف كوب من اللبن الطازج في وعاء، وأضف ملعقتان كبيرتان من السكر إليها وامزجهما جيدًا، ضع هذا الخليط على وجهك والفرك بلطف في حركة دائرية، اغسلها بماء عادي واتركها حتى تجف.

 الشاي الأخضر والسكر

الشاي الأخضر والسكر
الشاي الأخضر والسكر

السكر غنيّ بمضادات الأكسدة ، يعمل الشاي الأخضر بشكل أفضل في تحسين ظروف البشرة، يحتوي أيضًا على إنزيمات وأحماض أمينية تساعد في جعل البشرة تبدو أكثر صحة، المكونات المطلوبة هي 2 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر، 3-4 ملاعق كبيرة من السكر و 2 ملاعق طعام من العسل، ضعي الشاي الأخضر و ملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء، تُضاف ملعقتان كبيرتان من العسل وتخلط المكونات جيدًا، ضعي هذا الخليط على وجهك والفرك بلطف، ثم شطفه في الماء البارد، كرري هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات