التخطي إلى المحتوى
بناءًا على توجيهات “السيسي”.. التعليم تصدر قرارًا وزاريًا هامًا للمدارس بجميع المحافظات.. وارتياح بين أولياء الأمور للإجراءات الجديدة

في إطار القرارات المستمرة التي تصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل مستمر من أجل ضبط المنظومة التعليمية، وتنظيم جميع الجوانب المكملة لها، أصدرت الوزارة قرارًا هامًا اليوم، وأرسلت نسخة منه لجميع مديرياتها على مستوى الجمهورية، بناءًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفى ضوء ما تمثله من مكون هام للنمو الجسدي والعقلي للطلاب فضلًا عن أنها مكون هام للحماية الاجتماعية، قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، توفير وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية ومستوفاة لجميع معايير واشتراطات السلامة الغذائية.

ومن جانبه، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي للتعليم، إن الوجبة المدرسية ستوزع على كل الطلاب لمرحلة رياض الأطفال، والابتدائي في كل محافظات الجمهورية، وفقًا لما تم إقراره من مجلس الوزارء ورئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنه ليس هناك أية مشكلة في عمليات التوزيع أو النقص أو التخزين.

هذا وقد سادت حالة من الارتياح بين صفوف أولياء أمور الطلاب، بعد تشديد رئيس الجمهورية، على مطابقة التغذية المدرسية للمواصفات، تفاديًا للأزمات السابقة، فضلاً عن توجيههه بمراجعة كل الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بهذه العملية.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات