وزارة التعليم تزف بشرى سارة لكل أولياء الأمور والطلاب

وزارة التعليم تزف بشرى سارة لكل أولياء الأمور والطلاب
التربية والتعليم

زفت وزارة التربية والتعليم بشرى سارة لكل الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعدما أكدت عن عودة “الوجبة المدرسية” من جديد خلال الأسبوع المقبل بعد فترة من التوقف، وذلك بسبب قيام الوزارة بمراجعة المنظومة بالكامل من أجل التأكد من سلامتها ومن جودتها ومدى صلاحيتها لتقديمها للطلاب في أفضل صورة ممكنة.

وخلال تصريحات إعلامية، قال الإعلامي “أحمد خيري” :

الوجبة المدرسية ستوزع على كل طلاب مرحلة رياض الأطفال، والابتدائى في كل محافظات الجمهورية
 ليس هناك أية مشكلة في عمليات التوزيع أو النقص أو التخزين، مشيرًا إلى أنه قد تم إجراء مراجعة شاملة ودقيقة لكل منظومة التغذية المدرسية، ومراجعة لمناقصات كل الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بهذه العملية.
وعن مكونات الوجبة، قال “أحمد خيري”، بأن الوجبة بالنسبة للمرحلة “رياض الأطفال” ستكون موحودة لكل طلاب الجمهورية، في حين ستكون الوجبة بالنسبة للمرحلة الإبتدائية مختلفة من محافظة لأخرى على حسب المودر المتعاقد مع المحافظة، ولكنها لن تخرج عن ” البسكويت والفطيرة ، وبار الحلاوة والباتيه”.
وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم في مصر، الإعلامي “أحمد خيري” بأن الفترة الأخيرة قد شهدت وقف لتوزيع الوجبات المدرسية بسبب رغبة الوزارة في مراجعة هذه المنظومة وإعادة تشكيلها على النحو الامثل حتي تعود من جديد بأفضل صورة ممكنة.