دبلوماسي سابق: الاعتداءات على المصريين في الخارج حالات فردية.. وليست ظاهرة

دبلوماسي سابق: الاعتداءات على المصريين في الخارج حالات فردية.. وليست ظاهرة

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير “أحمد القويسني” في لقاء لبرنامج “8 الصبح”، المذاع عبر قناة “dmc” الفضائية صباح اليوم السبت، أن حالات الاعتداءات التي حدثت للمصريين في الخارج تعتبر حالات فردية وليست ظاهرة، وذلك بالمقارنة بعدد المصريين المتواجدين في الخارج.

كما أضاف “القويسني”، أنه فور التعدي على أي مواطن في الخارج يجب عليه أن يلجأ فورًا للسفارة التابع لها، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

حيث أوضح “القويسني”، أنه عند لجوء أي مصري في الخارج إلى السفارة يجد المصري استقبالاً جيداً، ثم يتم التواصل مع السلطات المحلية في الدولة المتواجد بها لكي يتم تأكيد حقه، وأيضاً إيجاد المشورة القانونية والمتمثلة في مكتب للمحاماة، لمتابعة إجراءات محاكمته، وعلاجه إذا حدث له أي حادث أو اعتداء.

وتابع حديثة قائلاً؛ أنه في عام 2008 كان هناك مبعوثين مصريين تم إلقاء القبض عليهم من قبل السلطات الأمريكية، وهم في طريقهم لمدينة أخرى للاحتفال بعيد ميلاد زميل لهم في العمل، وكانوا يحملون في السيارة بعض أدوات الزينة والأسلاك التي تستعمل في أعياد الميلاد، فاشتبهت السلطات الأمريكية في هذه الزينة واعتبرتها أسلاك موصلة لمواد متفجرة وتم بالفعل احتجازهم.