التخطي إلى المحتوى
عاجل.. “وزارة الصحة” تحذر المواطنين من 4 أدوية ومستحضرات منتشرة في الأسواق
الأدوية

أكدت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة في وزارة الصحة والسكان، بأنها قد أصدرت تعليمات وتوجيهاتها إلى كل مديري مديريات الشؤون الصحية بضرورة ضبط عدة أدوية ومستحضرات تجميل موجود داخل السوق المحلي وكذلك في الوحدات الحكومية خلال الساعات الماضية.

وقالت الوزارة، بأن المنشور رقم 17 لسنة 2018، قد شمل تواجد نوع من انواع “الشامبو” يعرف باسم ”  scanprox shampoo 120 ml”، والتي أكدت الإدارة بأنه قد عثر على عبوات مغشوشة منه وكذلك موجودة ضمن مكوناته مادة مجهولة الصلاحية وكذلك غير مدون عليها تاريخ صلاحية أو إنتهاء.

وقالت الإدارة المركزية لشئون الصيدلية كذلك بأنها حذرت من تواجد عبوات مشغوشة ومجهولة المصدر من حقنة وردية تحمل اسم “enoxirt 1 gm vial”،والمدون عليها رقم تشغيلة وهو “0347” ومدون عليها كذلك تاريخ صلاحية وتاريخ إنتهاء من مايو 2017 حتى مايوم 2019، مشددة بأن تلك الحقنة كانت تستخدم كمضادة للميكروبات والبكتيريا.

وقالت المصادر داخل الإدارة المركزية، بأن العبوات الأصلية لتلك الحقنة من إستيراد شركة الخليج للصناعات الدوائية والتي أكدت بأنها لم تقم بإستيراد هذه التشغيلة المذكورة على الإطلاق، لتبدأ إدارة الصيدلة في وزارة الصحة بجمع كل الكميات الموجودة من هذه التشغيلة في الأسواق على الفور.

وكذلك طالبت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة في وزارة الصحة بضرورة أن يتم ضبط وتحريز كل ما يتواجد في السوق المحلي من مستحضر تجميل مغشوش يحمل أسم “ماجيك تاتش” بالكيرياتين وقطرات ماء الذهب، وذلك بالنسبة للعبوات المدون عليها رقم تسجيل وهو “26601/2013”.

وأخيرًا قالت الإدارة، بأنها طالبت بضبط كل ما يتواجد في سوق الدواء  من مستحضر يدعى “folona anti cellulite”  والمدون عليه رقم تسجيل 9842/2007.

قد يهمك أيضًا

التعليقات