1300 عربة جديدة و300 عربة بضائع لتدعيم أسطول السكك الحديدية في مصر

1300 عربة جديدة و300 عربة بضائع لتدعيم أسطول السكك الحديدية في مصر
وزير النقل هشام عرفات

أعلن وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، أن أسطول السكك الحديدية في مصر من المقرر أن يتم تدعيمه بـ 1300 عربة جديدة، و300 عربة مخصصة للبضائع، بالإضافة إلى أنه سيتم إدخال تحديثات وتطوير لنظم الإشارات.

وقام وزير النقل بجولة تفقدية لعدد من المحطات والمزلقانات والأبراج بمحافظة الجيزة، فقام الوزير بزيارة مزلقان أم خنان ومزلقان الحوامدية والشوباك، الواقع عند الكيلو 41600، بجانب زيارته لمزلقان أبو رجوان عند الكيلو 42500، ومزلقان البليدة، كما أنه التقى بالعاملين في المزلقانات، وتابع بنفسه عمل المزلقانات عند مرور القطارات.

ووجه تعليماته بضرورة توخي الحذر واليقظة الشديدة أثناء العمل، حتى لا يتسبب الإهمال في حوادث يذهب ضحاياه أناس أبرياء، موضحًا أن هذا العمل هام للغاية ولابد أن نحافظ على أرواح المواطنين.

وخلال هذه الجولة التفقدية قام “عرفات” بزيارة برج الإشارات الموجود ف محطات البليدة وكفر عمار والعياط، كما قام بمتابعة دفاتر المرور الإشرافية، ثم قام بعد ذلك باستقلال القطار المميز الغير مكيف رقم “159”، وذلك من محطة العياط وحتى محطة البدرشين، ليلتقي خلال هذه الرحلة بعدد كبير من ركاب القطار، الذين عبروا عن رغبتهم في تطوير السكة الحديد سواء المحطات أو المزلقانات، بجانب ضرورة تجديد القضبان.