التخطي إلى المحتوى
طرق فعالة لتخسيس الكرش
طرق فعالة لتخسيس الكرش

يمكننا التعرف على طرق فعالة لتخسيس الكرش من خلال المقال، ومن المعروف أن الكرش يزيد بسبب تناول أطعمة غذائية غير صحية وتكون هذه الأطعمة مليئة بالدهون، وهذا أمر سئ حيث أن مظهره يكون غير مقبول، ويوجد بعض الطرق التي تساعد في تخسيس الكرش والتخلص منه تعتمد على العديد من المواد الغذائية المفيدة والأمنة والصحية.

طرق تخسيس الكرش 

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من الكرش وإزالته وتخسيسه في فترة قليلة ومن هذه الطرق.

1- مشروب الزنجبيل

مكونات المشروب هي زنجبيل طازج وكمون وشمر وكزبرة جافة وليمون وعسل نحل وماء. طريقة عمل المشروب قم بوضع نصف لتر من الماء في وعاء وضعه على النار وعند بدأ غليان الماء قم بتقشير الزنجبيل وفرمه جيدا، ثم ضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم في الماء وملعقة صغيرة من الكمون وملعقة صغيرة من الشمر وملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة وإترك الخليط يغلي لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك قم بتصفية المشروب في كوب وقم بعصر الليمونه عليه وضع ملعقة صغيرة من العسل وقم بتقليبه جيدا، ثم قم بشرب نصف كوب من المشروب بعد الفطار والنصف الأخر بعد الغذاء، والإستمرار في ذلك لمدة إسبوع.

٢- مشروب الليمون والنعناع

مكونات المشروب هي نعناع طازج وماء وليمون وخيار. طريقة عمل المشروب قم بتقطيع النعناع إلى قطع وضعه في الخلاط ثم قم بوضع نصف لتر من الماء وعصر 2 من الليمون وقم بتقطيع 8 من الخيار وضعهم مع باقي المكونات، ثم قم بخلطهم جيدا وضع المشروب في زجاجة مغلقة جيدا، وقم بشرب كوب من المشروب كل يوم في الصباح قبل تناول الفطار بربع ساعة، وإستمر في ذلك لمدة إسبوع.

٣- مشروب الليمون والماء

مكونات المشروب هي الماء والليمون. طريقة عمل المشروب قم بعصر ليمونه على كوب من الماء الدافئ وقم بشربه كل يوم في الصباح على الريق.

٤- مشروب الليمون والشاي

مكونات المشروب هي شاي عادي “أحمر” وشاي أخضر وليمون وماء. طريقة عمل المشروب قم بوضع ملعقتين من الشاي الأخضر على 2 كوب من الماء الدافئ ثم ضع ملعقتين من الشاي العادي وقم بعصر نصف ليمونه على الخليط وقم بخلطهم جيدا وإتركهم للصباح، وبعد ذلك قم بتصفية المشروب وقم بعصر نصف ليمونه وقم بشرب كوب من المشروب على الريق كل يوم لمدة 15 يوم.

٥- مشروب الليمون والتوابل

مكونات المشروب هي ليمون وماء وفلفل أسود وعسل نحل. طريقة عمل المشروب قم بعصر الليمونه على كوب من الماء الدافئ وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من عسل النحل وقم بتقليبهم جيدا، وقم بشرب المشروب مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة في المساء.

٦- مشروب النعناع والشاي الأخضر وقشر الرمان

مكونات المشروب هي نعناع طازج وشاي أخضر وقشر رمان وماء وزنجبيل. طريقة عمل المشروب قم بوضع ملعقة من الشاي الأخضر في كوب من الماء ثم ضع ثلاث ورقات من النعناع الطازج وقم بوضع قشر الرمان وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ثم قم بتقليبهم جيدا وإترك المشروب لمدة ساعة ونصف وقم بتصفيته ثم قم بشربه ثلاث مرات في اليوم لمدة 12 يوم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات