التخطي إلى المحتوى
إرتفاع أسعار الاسمنت والحديد بداية من اليوم
إرتفاع أسعار مواد البناء

قال أحمد نصر عضو مجلس إدارة شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن الشركات المنتجة للأسمنت قامت برفع أسعار الاسمنت لكل طن منذ شهر يناير 2018 بقيمة 100 جنيه.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، بأن شركة وادي النيل للأسمنت قامت بإرسال قائمة بالاسعار الجديدة لمنتجاتها للموزعين وبها إرتفاع ملحوظ في سعر الطن، حيث يبلغ سعر الطن على أرض المصنع بقيمة 1005 جنيه، يصل للمستهلك النهائي بقيمة 1105 جنيه،  أي بزيادة قدرها 100 جنيه.

من جهته أنتقد أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية، بأن الارتفاع الكبير في أسعار مواد الببناء وهي الاسمنت والحديد تكشف الممارسات الاحتكارية التي يقوم بها منتجي مواد البناء في مصر، حيث بالاضافة إلى مصانع الاسمنت قامت مصانع الحديد أيضاً برفع أسعار منتجاتها بقيمة تتراوح ما بين 250 جنيه إلى 456 جنيه، وأن هناك تعطيش للسوق وخاصة في الانواع التي يكثر استخدامها ومنها ال 10 ملي وهي من الانواع التي يعتمد عليها المواطنين أصحاب الدخل المحدود.

وأضاف أحمد الزيني أنه بداية من اليوم تم رفع سعر طن الحديد تسليم المصنع من 11970 جنيه إلى 12230 جنيه يصل للمستهلك النهائي إلى 12 ألف و500 جنيه، وقد بررت الشركات تلك الزيادة لارتفاع خام البيليت المكون الرئيسي في إنتاج الحديد.

قد يهمك أيضا

التعليقات