التخطي إلى المحتوى
نجوم كرة القدم العالمية تدعم إسرائيل .. تقرير
نجوم كرة القدم بدعمون اسرائيل

ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية أن رومان إبراموفيتش رجل الأعمال الروسي اليهودي و مالك نادي تشيلسي الانجليزى بالتبرع بمبلغ قدره 20 مليون دولاروذلك لصالح لإقامة مركز أبحاث للطب النووي تابع لمستشفى ” شيبا” وهى اكبر مشفى فى اسرائيل .

وقد أفادت الصحيفة بأن المركز الجديد سوف يساهم بشكل فعال فى علاج الحالات ذات الصلة بالبحث فى الطب النووى، كما كشفت الصحيفة عن «إبراموفيتش» مع المستشفى في عدة مشاريع تصل تكلفتها الى ـ57 مليون دولار.

ويعتبر رومان إبراموفيتش الذى اشترى نادى تشيلسى عام 2003 من اشهر و أغنى رجال المال و الأعمال في روسيا، بثروة تقدر بـ11.6 مليار دولار. ولم بكن مالك نادي تشيلسي، هي المساهم الأول في دعم لإسرائيل، حيث قام بعض النجوم البارزين في عالم كرة القدم ، بتقديم الدعم لإسرائيل بأشكاله المختلفة.

زيارة ميسي لاسرائيل
أعلن حساب إسرائيل بالعربى منذ يومين على موقع «تويتر ” للتواصل الإجتماعي ، عن استقبال نجم نادى برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليو ميسى فى 9 يونيو المقبل، حيث يلعب منتخب بلاده مباراة ودية مع منتخب اسرائيل، وذلك احتفالا بالذكرى الـ70 لإقامة دولة إسرائيل، واردف الموقع بأن ميسى يقوم بتصوير حملة مع عارضات أزياء إسرائيليات لتسويق هاتف ذكي من تطوير شركة إسرائيلية .

رونالدو ودعم الإقتصاد الإسرائيلي
قام هداف النادي الملكي الإسباني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فى نوفمبر 2016، بتصوير إعلان تجاري لصالح شركة إسرائيلية للإتصالات، وذلك استمرارًا للحملات الدعائية التي يقوم بها صاحب الحذاء الذهبي، وكانت فكرة الإعلان عن الانبهار بسرعة الإنترنت على أجهزتهم، قبل أن يكتشف 3 لاعبين من ابطال الإعلان انضمام النجم الجديد إلى فريقهموالذى كان كريستيانو رونالدو، حيث عبر اللاعبون عن اندهاشهم لوجود رونالدو وخاصة أنهم يعتبرون أنفسهم نجوماً أيضًا، وقالوا سرعة الإنترنت هي سبب اندهاشهم سببه حيث كانت تفوق سرعة رونالدو نفسه وكان هذا التصريح سببً في شعور رونالدو بالغيظ وطلب من لاعب يرتدي رقم 7 أن يخلع قميصه، لأنه ملك لهذا الرقم ولا أحد سواه .

حضور مدرب باريرن ميونيخ حفلاً فنياً لصديقته الإسرائيلية
استقبل عشاق كرة القدم في الدول العربية بالغضب و الإستياء والهجوم على زيارة جوارديولا المدير الفنى للنادى الألمانى “لبايرن ميونيخ ” لإسرائيل ، وذلك بعد حضور مدرب برشلونة السابق الحفل الفنى الذى أحيته صديقته ” نيني” المطربة الإسرائيلية على مسرح «القدس»، وذلك بمناسبة احتفال الدولة العبرية بذكرى قيامها فى القدس المحتلة، الأمر الذي اعتبره العرب والفلسطينيون اساءةً للمدينة المقدسة.

هييرو وعرض العمل للاتحاد الإسرائيلي
في تصريح صحفي لنجم ريال مدريد السابق و اللاعب الإسباني فرناندو هييرو، أنه قد اقترب من توليه منصب المستشار الفنى للاتحاد الإسرائيلى لكرة القدم خلال الفترة القادمة، حيث أن عدم التواجد بشكل مستمر للعمل فى تل ابيب يعد احد الجوانب الإيجابية فى العرض الإسرائيلى مع امكانية العمل من العاصمة الإسبانية وذلك من أجل تحقيق حلم المونديال، حيث خرج المنتخب العبرى من الدور الأول في مونديال كأس العالم عام 1970 والذي اقيم فى المكسيك ولم يتأهل من ذلك الحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.