التخطي إلى المحتوى
قرار كويتي للإستغناء عن عددٍ من العمالة الوافدة على أرضها .. في إطار خطة تكويت الوظائف

في مفاجأة صادمة للعديد من الأجانب العاملين بدولة الكويت، وفي القل منهم العمالة المصرية، أعلنت الحكومة الكويتية، عزمها الاستغناء عن عدد من العاملين الأجانب، اعتبارًا من أول يوليو القادم وعلي مدي السنة المالية 2018-2019 ضمن خطتها ” تكويت ” الوظائف الحكومية خلال خمس سنوات وفقا للقرار رقم 11 الصادر عام 2017.

هذا وقد خاطب ديوان الخدمة المدنية الكويتي، 27 وزارة وهيئة حكومية، لإلغاء أعداد محددة من وظائف غير الكويتيين لديها فى هذه السنة المالية، بإجمالي 2690 موظفًا وافدًا، بينما جاءت وزارة التربية في صدارة الجهات على مستوى أعداد المستغنى عنهم، بواقع ألف و507 وظائف.

ثم تلتها الأوقاف بـ436 وظيفة، والصحة ب273 وظيفة، فيما كانت حصة وزارة الكهرباء والماء 158 وظيفة، وديوان مجلس الوزراء عن 50 موظفا، والأشغال عن 40 موظفا، فيما بلغ عدد من سيتم الاستغناء عنهم من موظفي الديوان نفسه 20 موظفا، والمالية 11 موظفا، والدفاع 6 موظفين.

كما سيشهد الإنخفاض أيضًا على مستوى الجهات الملحقة، جاءت بلدية الكويت في الصدارة بواقع 70 موظفا، تلتها الهيئة العامة للزراعة بواقع 24 موظفا، والتطبيقي بـ 12 موظفا، و8 موظفين في الهيئة العامة للرياضة، و6 موظفين في الإطفاء، وثلاثة موظفين في هيئة القرآن، بالإضافة الى الاستغناء عن 8 وظائف في مؤسسة الموانئ.

قد يهمك أيضًا

التعليقات