التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 8 مارس 2018
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الخميس الموافق 8 مارس 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم باجتماع رئيس  الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي؛ لبحث عدد من الملفات الهامة، وعلى رأسها الوجبات المدرسية وشهادة أمان المصريين، كما أكدت وزيرة التضامن خلال الاجتماع على الاستعداد التام لشراء شهادة أمان للفئات الغير قادرة.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس

صرح المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي عن القضاء على 105 عنصرا تكفيريا وتدمير 471 عبوة ناسفة  خلال العملية الشاملة سيناء 2018، كما أكد على وصول حجم تعويضات متضرري العملية العسكرية إلى 900 مليون جنيها.

تفقدت اليوم الخميس وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة في حضور عدد من الوزراء والمسئولين، كما أكدت على توفير مشروع العاصمة الإدارية الجديدة 500 ألف فرصة عمل.

اجتمع اليوم مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل؛ لبحث أهم الملفات الأمنية والسياسية والاجتماعية والمشروعات الاقتصادية التي تختص بشئون البلاد، وعلى رأسها شهادة أمان المصريين للتأمين على العمالة المؤقتة، حيث تم بحث عدم استرداد قيمة الشهادة إلا بعد مرور 6 سنوات من تاريخ إصدارها.

صرح محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور عن طرح 75 طنا من السلع والمواد الغذائية بشكل إضافي اليوم في فروع المجمعات الاستهلاكية، ويأتي هذا في إطار توفير السلع الغذائية لأبناء سيناء تزامنا مع العملية الشاملة سيناء 2018.

التقى اليوم الخميس رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وذلك في حضور وزير الخارجية سامح شكري.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 290 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 19 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك خلال الستة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.57 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.57 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 242 جنيها.

طقس اليوم حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة أيضا على جنوب الصعيد، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات