التخطي إلى المحتوى
تعرف على موقف المعلمين والإداريين من إجازة الانتخابات الرئاسية
تعرف على موقف المعلمين والإداريين من إجازة الانتخابات الرئاسية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، أن الإجازة التي سيتم منحها للطلبة والطالبات وقت الانتخابات الرئاسية، لن يتم منحها للمعلمين والإداريين العاملين في المدارس، وأشار خيري في تصريحاته، أن الانتخابات الرئاسية سوف يتم عملها في أيام عمل رسمية.

كما أوضح خيري أن منح المعلمين والإداريين إجازات ليس من سلطة وزارة التربية والتعليم، ولكن ذلك يخضع لمجلس الوزراء، لأن المعلمين موظفين في قطاع الدولة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أصدر موافقة بإعطاء طلبة وطالبات المدارس، في كافة أنحاء الجمهورية، إجازة رسمية خلال الأيام التي ستعقد فيها الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر عقدها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

ويذكر أن المدارس يتم إتخاذها كلجان إنتخابية وقت إجراء الانتخابات سواء كانت انتخابات رئاسية أو انتخابات برلمانية، وتقوم قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين اللجان الانتخابية.

على الجانب الآخر تجرى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس الجاري، وذلك في الدول التي بها دوائر انتخابية، مثل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.