التخطي إلى المحتوى
شاهد| تفاصيل تهريب “تمثال فرعوني” من مصر إلى الكويت.. وأول رد من الحكومة الكويتية
تمثال فرعوني مهرب إلى الكويت

خلال حلقة يوم الأمس من برنامج “آخر النهار” والذي يذاع عبر قناة النهار، عرض الإعلامي “معتز الدمرداش” فيديو يوضح ضبط السلطات الكويتية لتمثال فرعوني قد تم تهريبه من مصر داخل إحدى الأثاث التابعة لمواطن قادم من رحلة أقلعت من مطار القاهرة ووصلت إلى مطار الكويت الدولي، وذلك قبل أن تلقى القوات الكويتية القبض عليه على الفور بعدما تم إكتشاف التمثال داخل “كنبة”.

وقال الدمرداش خلال تقديمه للبرنامج، بان السلطات الكويتية قد تحفظت على التمثال بالفعل، ولازالت في إنتظار تقرير اللجنة الفنينة والتي ستحدد هل فعلا هو “تمثال أثري”، وكذلك تحديد العصر المنتمي له هذا التمثال في حالة أثريته، وذلك في الوقت الذي كشفت فيه المصادر بأن رجال مطار الكويت نجحوا في التحفظ على كل ما يتعلق بالشحن التي كان التمثال بداخلها، وذلك من أجل التحقيق معها أصحابها فورًا من قبل السلطات الأمنية هناك في الكويت.

وفي اول رد فعل من جانب المشاهدين في مصر بعد نهاية حلقة برنامج “آخر النهار”، طالب البعض بضرورة أن يتم التنسيق بين القاهرة والكويت من أجل إعادة التمثال مرة أخرى إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد البعض بأن الكويت قد تتحفظ على التمثال إلى حين معرفة تاريخه ومدى أثريته، وبعد ذلك سوف تنسق مع الحكومة المصرية من أجل إعادة التمثال من جديد إلى القاهرة في ظل التعاون المستمر بين البلدين والعلاقات الجيدة بين الدولتين الشقيقتين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات