قرار تاريخي من روسيا بشأن العلاقات مع مصر.. وخبراء يؤكدون: “بشرة خير”

قرار تاريخي من روسيا بشأن العلاقات مع مصر.. وخبراء يؤكدون: “بشرة خير”
مصر وروسيا

أكدت مصادر رسمية داخل وزارة الطيران المدني في روسيا لعدة صحف هناك في موسكو، بأن الوزارة قد أعطت الضوء الأخضر صباح يوم الأمس إلى كل شركات الطيران العاملة في روسيا بشأن إمكانية بيع التذاكر الخاصة بالرحلات السياحية بين موسكو والقاهرة، وذلك بعد شهور طويلة توقفت فيها الرحلات الجوية بين البلدين على خلفية سقوط الطائرة الروسية بعد إقلاعها من مصر بدقائق قليلة.

وأشارت تقارير إعلامية، بأن كلًا من “مصر للطيران” وكذلك شركة “إيروفلوت” سوف يبدأ في التنسيق سويًا لعدد من الرحلات اليومية بين القاهرة وموسكو ضمن إطار القرار الروسي بعودة الطيران الروسي للتحليق من جديد في سماء القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المتوقع أن تبدأ طرح التذاكر الخاصة برحلات الأسبوع المقبل قبل أيام قليلة من بداية عودة الطيران المنتظم بين القاهرة موسكو، وذلك بعد إعلان خارطة طريق من الجانب الروسي من أجل إستئناف حركة الطيران بين البلدين خلال الأيام القادمة على أقصى تقدير.

وبحسب ما توقعت بعض المصادر الإعلامية، فإن التذاكر التي سيتم طرحها في موسكو بشأن الرحلات إلى القاهرة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، سوف تشهد إقبال كبير من جانب السياح الروس، حيث من المعروف بأن السياحة الروسية تعد من بين الأكبر والأكثر من حيث الأعداد الوافدة إلى مصر.