التخطي إلى المحتوى
أزمة داخل كلية “دار العلوم” بسبب علم مصر.. والطلاب: “ما حدث إهانة للوطن”
كلية دار العلوم- صورة أرشيفية

أبدى عدد كبير من طلاب جامعة القاهرة إعتراضهم الشديد على ما قامت به إدارة كلية دار العلوم في الجامعة وذلك بعد رسم علم مصر على سلالم المبنى الرئيسي في الكلية، حيث أعتبر البعض بأن ما حدث هو إهانة للرمز الوطني وللعلم، حتى وأن كان ما أقدم على إتخاذ هذا القرار لا يقصد فعل ذلك بكل تأكيد.

وخلال تصريحات من الطلاب نقلها موقع “اليوم السابع” منذ قليل، حيث اكدوا بأن تلك اللفتة قد حملت مشاعر طيبة بكل تأكيد، ومن أقدم على هذا القرار هو “شخص وطني” ولكن تنفيذ مثل هذه الأفكار يحتاج إلى مراجعة لإنها تحمل إهانة للعلم المصري والذي يعد رمز للدولة، ولا يمكن أن يتم رسمه على السلالم والتي الطلاب  وأعضاء هيئة التدريس والإدارة وكل العاملين بالكلية بالأقدام والأحذية ليل نهار.

وطالب بعض الطلاب بضرورة طرح هذه الأفكار امام الجميع قبل تنفيذها ويجب أن تتم مراجعتها أكثر من مرة قبل أن يتم تنفيذها على أرض الواقع، مؤكدين بأنهم لا يشككون في نوايا من أقدم على تنفيذ هذه الفكرة، ولكنها في النهاية حملت إهانة للوطن وللعلم دون قصد.

 ويتوقع البعض بأن تتراجع الإدارة عن قرارها بشأن “رسم العلم” على سلالم الكلية، وأن تتم إزالته خلال الساعات القليلة المقبلة بعدما كان سببًا في أزمة واضحة داخل صفوف الطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

قد يهمك أيضا

التعليقات