التخطي إلى المحتوى
بشكل مفاجئ.. زيادة غير مسبوقة في أسعار “طن الحديد” في السوق المصري
سعر الحديد في مصر

كشفت مصادر رسمية داخل مصانع الحديد الكبرى في مصر، بان كافة المصانع قد رفعت أسعارها خلال شهر مارس الجاري وذلك بعد مرور 5 شهور من تثبيت الأسعار، وقالت المصادر بأن الزيادة قد جاءت بمعدلات قياسية بعض الشيء، حيث تراوحت ما بين 225 جنيه و456 جنيه للطن الواحد، وهذا بالتزامن مع زيادة قياسية في أسعار البيلت والخردة.

وقالت المصادر بأن بداية تنفيذ الزيادة الجديدة سيكون صباح اليوم الخميس الموافق 8 مارس 2018، وذلك داخل مختلف مصانع الحديد بمصر بحسب ما أكدته التقارير الإعلامية.

ومن جانبها أعلنت مجموعات “حديد بشاي” و “السوبس” و “حديد المصريين” و”الجارحي” عن أسعارها الجديدة نهاية الأسبوع الماضي، في حين كانت مجموعة حديد عز هي آخر المعلنين عن الزيادة الجديدة في أسعار الحديد بمصر خلال شهر مارس الجاري.

وطبقًا للاسعار الجديد، فإن طن الحديد قد أصبحت أسعاره على النحو التالي:

  • حديد بشاي : 12 و426 جنيه
  • حديد السويس: 12 ألف و175 جنيه
  • حديد الجارحي : 12 ألف و175 جنيه
  • حديد المصريين: 12 ألف و150 جنيه

ويذكر أن سعر طن “البيليت” قد وصل إلى زادت بنحو 20 دولار مع بداية الشهر لتصل 560 دولار امريكي، وهذا في الوقت الذي تم الإعلان فيه عن زيادة سعر طن الخردة إلى نحو 370 دولار بدلًا من 130 دولار في شهر سبتمبر الماضي.

وتوقع عدد من التجار والعاملين في سوق “البناء والمعمار” في مصر، بأن زيادة أسعار طن الحديد بهذا الشكل سوف يؤثر بكل تأكيد على كافة أسعار مواد البناء في الفترة الحالية بالتزامن مع زيادة سعر طن الحديد، وهو الأمر الذي يوثر بالسلب على حركة التعمير والإنشاءات في مصر لفترة ليس بالقصيرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات