مصادر أمنية تكشف عن أسباب الحريق الهائل بالشيخ زايد و خسائر مالية مبدأية بالملايين يكشف عن المسئولين

خسائر مالية بالملايين كما ذكر المسئولين منذ دقائق عديدة و انقطاع الكهرباء عن مناطق هامة و حيوية بالقاهرة، و بالتحديد منطقة الشيخ زايد و السادس من أكتوبر، و ذلك بسبب الحريق الذي شب في محول كهرباء ضخم في منطقة الشيخ زايد ما زال يخضع للتجارب، و ما زال في عهدة الشركة المصنعة و لم تقم بتسليمه للوزارة بشكل رسمي لأنه في مرحلة التجربة.

حيث وقع انفجار ضخم أدى إلى إشتعال النيران بشكل مكثف و قد أكدت مصادر في وزارة الكهرباء منذ قليل، أن سبب الإنفجار هو وصول إحدى الشرارات إلى تانك الوقود الخاص بالمحول، مما أدى إلى وقوع انفجار أدى إلى إشتعال النيران و قد انتقل إلى مقر الحريق 14 سيارة إسعاف.

حيث ظل الحريق لفترة طويلة قبل أن تتم السيطرة عليه إلا أن مصادر أكدت أن خسائره المبدأية قد وصلت إلى 23 مليون جنيه، و ما زال يتم حصر بقية الخسائر التي لحقت بالمحول و بالمنطقة، و لم يتم الإعلان حتى الآن عن حجم الخسائر البشرية و هل هناك حالات وفيات أم لا.

هذا و قد تم إعادة الكهرباء مرة أخرى للمناطق التي انفصلت عنها جراء ذلك الحريق بعد تشغيل مولدات الكهرباء الإحتياطية، هذا و تتحمل الشركة المصنعة خسائر ذلك الحريق بشكل كامل حيث أن وزارة الكهرباء لم تتسلم المحول بشكل رسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *