مصادر أمنية تكشف عن أسباب الحريق الهائل بالشيخ زايد و خسائر مالية مبدأية بالملايين يكشف عن المسئولين

مصادر أمنية تكشف عن أسباب الحريق الهائل بالشيخ زايد و خسائر مالية مبدأية بالملايين يكشف عن المسئولين

خسائر مالية بالملايين كما ذكر المسئولين منذ دقائق عديدة و انقطاع الكهرباء عن مناطق هامة و حيوية بالقاهرة، و بالتحديد منطقة الشيخ زايد و السادس من أكتوبر، و ذلك بسبب الحريق الذي شب في محول كهرباء ضخم في منطقة الشيخ زايد ما زال يخضع للتجارب، و ما زال في عهدة الشركة المصنعة و لم تقم بتسليمه للوزارة بشكل رسمي لأنه في مرحلة التجربة.

حيث وقع انفجار ضخم أدى إلى إشتعال النيران بشكل مكثف و قد أكدت مصادر في وزارة الكهرباء منذ قليل، أن سبب الإنفجار هو وصول إحدى الشرارات إلى تانك الوقود الخاص بالمحول، مما أدى إلى وقوع انفجار أدى إلى إشتعال النيران و قد انتقل إلى مقر الحريق 14 سيارة إسعاف.

حيث ظل الحريق لفترة طويلة قبل أن تتم السيطرة عليه إلا أن مصادر أكدت أن خسائره المبدأية قد وصلت إلى 23 مليون جنيه، و ما زال يتم حصر بقية الخسائر التي لحقت بالمحول و بالمنطقة، و لم يتم الإعلان حتى الآن عن حجم الخسائر البشرية و هل هناك حالات وفيات أم لا.

هذا و قد تم إعادة الكهرباء مرة أخرى للمناطق التي انفصلت عنها جراء ذلك الحريق بعد تشغيل مولدات الكهرباء الإحتياطية، هذا و تتحمل الشركة المصنعة خسائر ذلك الحريق بشكل كامل حيث أن وزارة الكهرباء لم تتسلم المحول بشكل رسمي.