تواجهك مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي الخاص بك.. تعرف على كيفية التغلب عليها

تواجهك مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي الخاص بك.. تعرف على كيفية التغلب عليها
الحفاظ على الهواتف الزكية

ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية، وتعود هذه المشكلة للعديد من الأسباب، وفي هذا المقال سنطرح بعض الحلول التي تمكنك من مواجهة  تلك المشكلة التي يعاني منها الكثيرون خاصة مع الاستعمال المستمر للهاتف، وإليكم بعض النصائح والأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم مستخدمي الهواتف وتؤدي إلى تلك المشكلة.

تجنب الأماكن ذات الحرارة المرتفعة:

ترك الهاتف الذكي في أماكن ذات حرارة مرتفعة، مثل تركه بالسيارة في الصيف، أو تعريضه للشمس بشكل مباشر يتسبب في رفع حرارته بشكل كبير.

التصرف بطريقة صحيحة عند مواجهة مشكلة ارتفاع حرارته أثناء الشحن:

عند مواجهة هذه المشكلة أثناء شحن الهاتف يجب على الفور فصل الشاحن عن الجهاز، والتحقق من إغلاق جميع التطبيقات قيد التشغيل، ثم يتم ترك الهاتف إلى أن يبرد، ثم بعد ذلك يتم إعادته إلى الشاحن مجددا لاستكمال عملية الشحن. كما أنه يجب التأكد من أن الكابل ال USB المستخدم في شحن الهاتف معتمد من قبل نفس الشركة المصنعة للهاتف ذاته، فتلف الكابل أو استخدام كابل USB غير الأصلي الخاص بالهاتف يتسبب في سخونة الجزء السفلي منه عند الشحن.

فحص البطارية:

يجب التحقق من أنه لا يوجد أي مشاكل أو أعطال ببطارية الهاتف باستمرار.

تشغيل مزاية الهاتف عند الحاجة لها فقط:

يجب التأكد على الدوام من أنك تفعيل المزايا التي تحتاجها فقط، وأنك لا تقوم بتفعيل مزايا التي أنت لست في حاجة لها، لأن تفعيل الشبكة اللاسلكية والبلوتوث بالإضافة إلى ـ GPS  دون الحاجة إليها يرهق الهاتف الخاص بك ويتسبب في رفع درجة حرارته.

خفض سطوع الشاشة:

من أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الزكي الخاص بك: سطوع الشاشة المرتفع، فأنها تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية، فيجب مثلا عند مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة زمنية طويلة، عدم تشغيل سطوع الشاشة على أقسى حد له بل ضبطه على قيمة متوسطة لتوفير الطاقة.

تحديث الهاتف باستمرار:

يجب تحديث نظام الهاتف الذكي باستمرار، وأيضا تحديث التطبيقات المستخدمة لآخر إصدار، لأن في الغالب تأتي هذه التحديثات بحل بعض المشاكل التي تظهر بالهاتف ومنها المتعلقة بالطاقة والبطارية.


تجنب التطبيقات والألعاب المستنزفة للطاقة:

للحفاظ على سلامة الهاتف الذكي وتوفير الطاقة يجب تجنب التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية، وأيضا يجب الاعتماد على تطبيق متخصص في مراقبة أداء البطارية للتعرف على هذه التطبيقات أو اكتشافها من خلال الإعدادات الخاصة بالهاتف، كما أنه يجب تجنب تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة على الهاتف لأنها تستنزف الطاقة بشكل سريع وتتسبب في رفع درجة حرارة الهاتف عند تشغيلها لفترات طويلة، لذلك يجب استخدامها لفترات معقولة.

 

تجنب تسجيل الفيديو بدقة عالية

تسجيل الفيديو من خلال الهاتف باستخدام الدقة العالية لفترات طويلة دائما ما يتسبب في ارتفاع درجة حرارته، كما أن القيام بتحديثات للهاتف وتشغيل تطبيقات بالخلفية أثناء التسجيل يجعل الهاتف أكثر سخونة.
إقرأ أيضا
تعرف على أهم الطرق والنصائح التي تمدد عمر الهاتف الذكي الخاص بك