إعلان قائمة “أغنى رجل في مصر”.. وعائلة ساويرس تواصل السيطرة

إعلان قائمة “أغنى رجل في مصر”.. وعائلة ساويرس تواصل السيطرة
نجيب ساويرس

كشفت مجلة “فوربس” العالمية عن قائمة أغنى رجل في العالم خلال 2018، والتي ظهر فيها عدة أسماء لرجال أعمال في مصر، كان من بينهم وعلى رأسهم “ناصف ساويرس” رجل الأعمال المصري والشقيق الأصغر لنجيب ساويرس والذي جاء كذلك ضمن القائمة التي تم الإعلان عنها من قبل فوربس.

وقالت المجلة العالمية بأن ثروة نصيف ساويرس قد وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار امريكي، أي ما يعادل 116 مليار جنيه مصري ليحتل المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية ويتربع على عرش لقب “أغنى رجل في مصر” بدون منازع، في حين جاء في المركز الثاني شقيقه “نجيب ساويرس” والذي نجح في الوصول بثروته إلى نحو 4 مليار دولار أمريكي.

المركز الثالث كان من نصيب وزير النقل السابق “محمد لطفي منصور” والذي جمع قرابة 2.7 مليار دولار أمريكي، وجاء في المركز الرابع “ياسين منصور” بـ 1.7 مليار دولار أمريكي، ومن ثم جاء رجل الاعمال المصري والمقيم في بريطانيا “محمد الفايد” بـ 1.6 مليار دولار أمريكي.

وجاء في المركز الخامس “يوسف منصور” بثروة وصلت إلى نحو 1.4 مليار دولار أمريكي.

الجدير بالذكر، أن مجلة فوربس العالمية قد أكدت في أخر إصدار لها، بأن حتى هذه اللحظة يبقى “جيف بيزوس” صاحب شركة أمازون العالمية هو أغنى رجل في العالم وذلك بعدما جمع ثروة مقدرها 112 مليار دولار أمريكي.