مصر فايف

الأمير محمد بن سلمان يبعث ببرقية شكر للسيسي

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، أمس الثلاثاء الموافق 6 من مارس، برقية شكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عقب انتهاء جولته في مصر، والتي حظي فيها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة على حد وصفه،حيث جاء نص البرقية كالتالي:

 “يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب عن بالغ سعادتي وامتناني أنا والوفد المرافق لي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة”.

وتابع قائلاً: “فخامة الرئيس.. لقد أكدت المباحثات التي عقدناها سويًا على عمق العلاقات بين البلدين، والرغبة المشتركة على تعزيز التعاون على مستوى المجالات المختلفة، لتحقيق مصالح البلدين، وفقًا لرؤية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وفخامتكم”.

واختتم العاهل السعودي برقيته قائلاً: “أتمنى لفخامتكم موفور الصحة والسعادة ولشعبكم وبلدكم الأمن والأمان، ودوام النماء والتقدم”.

والجدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي قام بزيارة إلى مصر، وحضر خلالها افتتاح مسجد الأزهر الشريف بعد ترميمه، وذلك برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والذي تم بدعم من المملكة العربية السعودية، واستمر مشروع الترميم لمدة ثلاثة أعوام، وشمل الأرضيات، الإضاءة، والأثاث الداخلي للمسجد.

كما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توديع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مطار القاهرة الدولي، عقب انتهاء جولته في مصر، مغادرًا القاهرة ومتجهًا إلى المملكة العربية السعودية ومعه الوفد المرافق له.

وفي نفس السياق، أشاد مجلس الغرف السعودية بزيارة ولي العهد السعودي إلى مصر، والتي ستثمر بنتائج إيجابية على مستوى تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، على مستوى كافة المجالات، بما فيه صالح البلدين حكومة وشعبًا.