التخطي إلى المحتوى
البي بي سي تكشف عن تفاصيل لقائها الرسمي اليوم مع و فد تابع للرئاسة المصرية لبحث أزمة زبيدة

أزمة تسبب فيها تقرير هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي ” بشأن الفتاة زبيدة، و الذي زعم التقرير إختفائها قسريا على لسان والدتها و ما أدى إلى تصاعد الأزمة هو ظهور تلك الفتاة مع الإعلامي عمرو أديب، و تأكيدها على عدم اختفائها قسريا و كذب إدعاءات والدتها، و بناءاً على ذلك أصدرت الحكومة المصرية بيانا إستنكرت فيه تقرير الـ بي بي سي الكاذب.

و في إطار ذلك أكدت صفاء فيصل مديرة الهيئة البريطانية، أنها تقابلت هي و وفد معها من الهيئة مع وفد من هيئة الإستعلامات المصرية التابعة لرئاسة الجمهورية، و أضافت أن المقابلة كانت مثمرة أكد خلالها الطرفين على دور الهيئة في إثراء العمل الصحفي في مصر، و أن حرية التعبير مكفولة لها و لكن في إطار قانوني.

و أشارت صفاء فيصل إلى أنها تسلمت بيانا حكومياً أثناء اللقاء بشأن أزمة الفتاة زبيدة، موضح فيه عدة نقاط تنتقدها الحكومة المصرية، و أنها وعدت الوفد المصري الحكومي التابع للرئاسة المصرية بمناقشة ذلك بكل دقة و الرد عليه في القريب العاجل لتوضيح تلك النقاط.

هذا و قد أشادت مديرة مكتب الهيئة البريطانية باللقاء الودي الذي جمع الطرفين في هذه المقابلة، مشددة على التفهم الحكومي المصري لدور الهيئة الإعلامي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.