التخطي إلى المحتوى
وزير النقل و المواصلات المصري يحدد رسميا موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات و مطلب هام من الطلبة و الموظفين

منذ فترة كبيرة و خاصة مع تكرار حوادث القطارات المصرية في أكثر من مكان، أٌثيرت فكرة تطوير هيئة السكة الحديد في مصر من أجل الحد من تلك الحوادث و تقليلها، إلا أنه في ذات الوقت لم يُعلن عن موعد بدء تطبيق تلك الزيادة من قبل، حتى تحدث عن ذلك الدكتور هشام عرفات وزير النقل و المواصلات المصري.

حيث أكد الوزير في تصريحات له اليوم أن رفع تذاكر القطارات سوف يكون عقب إنتهاء موسم الإمتحانات، لأنه لا يريد أن يظلم الطلبة و الأسرة المصرية، و في ذات الوقت توجه بمطلب هام للمصريين بشكل عام و الموظفين و الطلبة بشكل خاص، بالبدء في عمل إشتراكات و ذلك لأنهم يقومون بالسفر بشكل يومي و هو ما قد يؤثر عليهم مع رفع سعر التذكرة.

و في ذات الوقت كشف الوزير المصري عن شىء آخر هام ألا و هو أنه لا مجال للخصخصة في قطاع السكة الحديد، و لكن ما سوف يحدث هو مجرد مشاركة من القطاع الخاص بهده التطوير، و هو ما حدث بالفعل في قطاعات أخرى بالوزارة مثل المواني و الطرق و الكباري.

هذا و يتخوف الشعب المصري من إقدام الحكومة المصرية على خصخصة قطاع السكة الحديد في مصر، خاصة أنه قطاع هام و حيوي و يستخدمه عدد كبير من المواطنين المصريين خاصة محدودي الدخل منهم.

قد يهمك أيضا

التعليقات