بعد كشفها عن تطور جديد ومفاجئ في الطقس بدءًا من الأحد.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من خطر يجتاح مصر خلال الأيام المقبلة.. وتوجه 4 نصائح هامة

بعد كشفها عن تطور جديد ومفاجئ في الطقس بدءًا من الأحد.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من خطر يجتاح مصر خلال الأيام المقبلة.. وتوجه 4 نصائح هامة

تشهد البلاد خلال هذه الأيام، موجة حارّة تضرب مختلف أنحاء الجمهورية، وتصدر هيئة الأرصاد الجوية، بيانات متتالية للمواطنين، تكشف من خلالها تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، في إطار دورها الهام والذي يعتمد عليه المصريين في معرفة كافة التفاصيل الخاصة بحالة الطقس.

ومن جانبه، وخلال حوار خاص لـ”بوابة أخبار اليوم”، قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن العالم أجمع تأثر بالتغيرات المناخية، وفي القلب منه مصر، والتي كان أخرها ونشهدها الآن العواصف الثلجية في أوروبا الغير مسبوقة، في الوقت الذي يعاني فيه بعض الدول في إفريقيا من الجفاف الشديد وبعض الدول تعاني من فيضانات والبعض الأخر يعاني من ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف “عبدالعال”، بأن فصل الربيع ليس كما يشاع هو أفضل فصول السنة، حيث يحدث بها تغيرات سريعة وحادة وتكون الظاهرة حادة جدا قد تصل للعاصفة، أم عن افضل فصول السنة فهو فصل الخريف، محذرًا المواطنين من النصف الأول من فصل الربيع والذي يبدأ في 21 مارس، لأن الطقس ليس طقسًا صيفيًا.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، في فصل الربيع من خطر رياح الخماسين، ناصحًا مرضى الجهاز التنفسي ومرضى العيون بــ:

  1. الابتعاد عن العواصف الترابية.
  2. وضع مناديل وكممات على الأنف.
  3. غلق النوافذ لأن استنشاقها سلبي وحفاظا على الصحة العامة.
  4. في حالة وجود عاصفة نفضل الأماكن المغلقة قدر الإمكان وتكون قليلة العدد منعا لنقل العدوى.

وتحذر من طقس يوم الأحد المقبل

كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، بان اعتبارًا من الأحد المقبل ستشهد البلاد، ارتفاعًا بمقدار يصل لـ7 درجات مئوية في الطقس، وذلك في موجة حارة جديدة لمدة أسبوع.

بعد كشفها عن تطور جديد ومفاجئ في الطقس بدءًا من الأحد.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من خطر يجتاح مصر خلال الأيام المقبلة.. وتوجه 4 نصائح هامة 7