الدكتور مجدي يعقوب ينفي شائعة مرضه

الدكتور مجدي يعقوب ينفي شائعة مرضه

دكتور مجدي يعقوب من مواليد بلبيس محافظة الشرقية في 16 نوفمبر 1935 من أسرة مسيحية، التحق بكلية الطب جامعة القاهرة ومارس عمله كطبيب في 1957، وكان لوفاة عمته بمرض في القلب سبباً في إصرار دكتور مجدي يعقوب في التفوق في هذا المجال، ثم سافر إلى بريطانيا عام 1962 وذلك للدراسة والحصول على الماجستير والدكتوراه، وبسبب براعته ومهارته أصبح يتقلد المناصب حتى وصل إلى رئيس قسم جراحة القلب في عام 1972 أي بعد سفرة بحوالي عشر سنوات.

والجدير بالذكر أنه بالرغم من انشغال الدكتور مجدي يعقوب عالمياً إلا أنه لم ينسى مصر، فقد قام بتأسيس مركز عالمي لجراحة القلب في أسوان، بالإضافة إلى إجراء عمليات لغير القادرين، وأشتهر دكتور مجدي يعقوب ب “ملك القلوب” وأصبح الطبيب المصري من أشهر أطباء القلب على مستوى العالم.

أما في عام 1997 أصبح دكتور مجدي يعقوب رئيساً لمؤسسة زراعة القلب في بريطانيا، كما أجري أكثر من 25 ألف عملية جراحية، ولم يبخل بعلمه فقد قام بالتدريب وشرح العمليات الجراحية لكثير من الأطباء حتى يتم إنقاذ المرضى وخصوصاً الأطفال، وحصل على عشرات الأوسمة والنياشين كما لُقب “بروفسور جراحة القلب” .

وتعرض دكتور مجدي يعقوب لإشاعة بخصوص حالته الصحية، ولكنه نفي كل هذه الإشاعات وقال أنه بحالة جيدة ويمارس عملة بصورة يوميه.