بالفيديو| بيان رقم “14”..تفاصيل العملية الشاملة «سيناء 2018»،

بالفيديو| بيان رقم “14”..تفاصيل العملية الشاملة «سيناء 2018»،

يستمر الجيش المصري في تنفيذ العمليات العسكرية الشاملة التي أعلنت عنها القوات المسلحة، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء وأنحاء أخرى بالمحافظات.

فنشر العقيد تامر الرفاعي، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، البيان رقم 14 بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة ” سيناء 2018 “، الصادرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

فأوضح البيان أن القوات الجوية استهد 6 من العناصر الإرهابية، وتدمرت عدد “2” سيارة مفخخة معدة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات، وأدت العمليات إلى استشهاد ضابطين وجنديين، وإصابة ضابط وثلاث جنود، أثناء الاشتباكات وتطهير البؤر الإرهابية.

وجاء نص البيان كما يلي:

«على أرض سيناء المقدسة يواصل أبناء الشعب المصري من القوات المسلحة والشرطة، ملحمة وطنية؛ لدحر قوى الشر والإرهاب، واقتلاع جذوره من كافة ربوع مصر، واستمرارا للنجاحات المتتالية لعملية المجابهة الشاملة “سيناء 2018″، على كافة المحاور والاتجاهات، قد اسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:
– قيام القوات الجوية باستهداف عدد “6” أهداف للعناصر الإرهابية، وتدمير عدد “2” سيارة مفخخة معدة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.
– القضاء على عدد “10” عناصر تكفيرية مسلحة شديدي الخطورة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بعد ورود معلومات تفيد بتحصن عدد منهم بأحد المباني المهجورة بنطاق مدينة العريش، وضبط عدد “6” بنادق آلية وكميات من الذخائر.
– القبض على عدد “245” فرد من العناصر المشتبه بهم والمطلوبين جنائيا، والإفراج عن عدد آخر بعد فحص موقفهم الأمني.

– تدمير “145” ملجأ ووكر ومخزن بالمناطق الجبلية وعدد من الخنادق المجهزة هندسيا لإيواء العناصر الإرهابية.
– اكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين، وتدمير عدد “12” سيارة، و”28″ دراجة نارية بدون لوحات معدنية تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
– اكتشاف وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وعدد “39” عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات.
– تدمير عدد “21” مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5 أطنان من المواد المخدرة المعدة للتداول.
– وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربي، تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر، أثناء محاولة اختراق الحدود الغربية، فيما واصلت التشكيلات التعبوية والشرطة المدنية تنظيم الدوريات المشتركة بعدد “609” أكمنة ودوريات أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية، واستكمال أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي، وضبط عدد من المشتبه بهم.

كما عززت التشكيلات التعبوية والقوات البحرية وقوات حرس الحدود تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وعلى امتداد السواحل المصرية.

ونتيجة للأعمال القتالية البطولية لقواتنا المسلحة، تم استشهاد ضابطين وجنديين، وإصابة ضابط وثلاث جنود، أثناء الاشتباكات وتطهير البؤر الإرهابية؛ ليسطر رجال القوات المسلحة يوما بعد يوم أروع ملاحم البطولة والفداء، يواصلون الليل بالنهار، يملئهم اليقين أنهم على الحق المبين وأن الله ناصرهم في الدفاع عن ثرى مصر المقدس .

وتجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة تقوم بتنفذ  العملية العسكرية الشاملة بهدف  تحصين المجتمع المصري، من خلال خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، وأصدرت 9 بيانات قبل هذا البيان لتوضيح تفاصيل العملية الشاملة.

شاهد الفيديو…