مصر فايف

رئيس البنك الأهلي: مستند واحد فقط لشراء شهادة أمان المصريين.. والشهادة تمنح معاش شهري يصل لـ3000 جنيه

وقف التعامل بشهادات الإدخار ذات الفائد 20%

قبل ساعات من بدء طرحها بشكل رسمي في 4 بنوك مصرية هي (بنك مصر والبنك الأهلي وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري)، كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن تفاصيل جديدة بشأن طرح شهادة أمان المصريين، للبيع بجميع فروعه بدءًا من الغد الأحد 4 مارس 2018.

وخلال تصريحات صحفية، أكد “عكاشة”، بأن المستندات المطلوبة لشراء شهادة أمان المصريين، هي بطاقة الرقم القومي فقط ولا يشترط وجود شهادة صحية، مؤكدًا بأنه كل من يتراوح عمره بين 18 إلي 59 عامًا يستطيع شراء شهادة أمان المصريين، طالما أنه غير مؤمن عليه في أي جهة من الجهات.

كما أشار رئيس البنك الأهلي، إلى أنه سيتم طرح شهادة أمان المصريين للتأمين على العمالة الحرة والموسمية والمؤقتة وعمال التراحيل والفلاحين والمرأة المعيلة، بفائدة 16% سنويًا، وأن مدة الشهادة 3 سنوات ويتم تجديدها مرتين.

كما أن الشهادة الجديدة، ستوفر تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، و أن فئة شهادة أمان المصريين تتراوح بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، وتمنح معاش شهري لمدة ما بين 5 إلي 10 سنوات، بمقدار يتراوح من 1000 إلي 3000 جنيه.