التخطي إلى المحتوى
بعد التعدي على “مواطنة مصرية بالخارج”.. النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة
النائب العام في مصر

بعد شكوى والدة الطالبة “مريم عبد السلام” والتي تقيم في بريطانيا، والتي اكدت خلالها بأن نجلتها قد تعرضت لهجوم من قبل مجموعة من المواطنين الإنجليز من أصل أفريقي على حد قولها،و هو الأمر الذي كاد يودي بحياة المواطنة المصرية “مريم عبد السلام” والتي ترقد الآن في إحدى المستشفيات من أجل تلاقي العلاج اللازم بعدما تعرضت لضرب مبرح على يد هذه المجموعة.

وقالت المصادر بأن النائب العام قد قرر في بيان رسمي منذ قليل، بأن أمر إدارة التعاون الدولي في مكتب النائب العام بمصر بضرورة أن يتم إعداد مذكرة من النيابة العامة وإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة في المملكة المتحدة حتي ترد الأخيرة بصورة من التحقيقات الرسمية التي تم إجراءها في هذه الواقعة وكذلك بالصور الرسمية للكشوفات الطبية الخاصة بالمجني عليها.

وقالت التقارير الإعلامية، بأن النائب العام قد طلب بأن تكون كافة هذه الأوراق مدعومة بالتحريات الخاصة بظروف وملابسات الواقعة وكذلك كل الإجراءات التي تم إتخاذها من جانب الشرطة في بريطانيا حيال هذه القضية.

وأوضحت المصادر الرسمية بأن التحقيقات ستبدأ في مصر بعد وصول التحريات والأوراق الرسمية من بريطانيا، مشيرة إلى كون الدولة المصرية سوف تقف بجوار كل مواطن مصري إلى حين أن يعود له حقه كاملًا، وذلك بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.

قد يهمك أيضا

التعليقات