منذ قليل.. وزير الكهرباء يزف بشرى سارة للمواطنين بخصوص “قراءة العدادات والتحصيل”

منذ قليل.. وزير الكهرباء يزف بشرى سارة للمواطنين بخصوص “قراءة العدادات والتحصيل”
التعاقد مع شركة خاصة لقراءة العدادات

أشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور “محمد شاكر”، بأن وزارة الكهرباء قد قررت الإستعانة  بشركة خاصة من أجل قراءة العداد وكذلك شركات من أجل التحصيل الإلكتروني خلال الفترة الحالية من أجل أن تنتهي تمامًا على كافة اخطاء الفواتير بشكل نهائي.

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لإحدى المواقع الإخبارية منذ قليل :

هذه الشركات ستقوم بمهام قراءة العدادات والتحصيل لمدة لا تزيد عن ٣ سنوات لحين تعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع بدلا من الميكانيكية القديمة وهو أمر سوف يسهم في إزاحة المشكلات عن المواطنين والكهرباء.

أن نسبة الأخطاء في الفواتير لا تتعدى ١٪ وذلك من إجمالي ٣٣.٥ مليون مشترك على مستوى الجمهوريةوخلال الفترة المقبلة سيكون الأمر مختلفا في تحصيل الفواتير وقراءة العدادات.

ويذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجدد قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام، بأنها قد تعاقدت مع شركة مصرية تدعى “شعاع” من أجل القيام بمهام قراءة العدادات وكذلك تعاقدت مع عدة شركات أخرى لتقوم بتحصيل الفواتير الخاصة بعدادات الكهرباء في الفترة المقبلة.

وناشدت مصادر وزارة الكهرباء والطاقة المواطنين بضرورة التعاون مع هذه الشركات من أجل القيام بمهام عملها على أكمل وجه والتقليل من نسبة الأخطاء في قرارة العداد وكذلك في التحصيل، وهو الأمر الذي يصب في النهاية في مصلحة المواطن.