التخطي إلى المحتوى
شعبة الأدوات المنزلية: انخفاض 15% في الأسعار بعد إلغاء رسوم الإغراق

قالت شعبة الأدوات المنزلية، بغرفة القاهرة التجارية، أن إلغاء العمل بقرار فرض رسوم إغراق على واردات الأدوات المنزلية المصنوعة من البورسلين وارد الصين سوف يؤدي إلى خفض الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 و 15 %‏ .

وقد أكد رئيس الشعبة “أشرف هلال”، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية تعرب عن سعادتها بقرار وزير التجارة والصناعة المهندس “طارق قابيل” في إنهاء العمل بقرار فرض رسوم إغراق على واردات الأدوات المنزلية المصنوعة من البورسلين وارد الصين.

كما أضاف “هلال”، أن الشعبة طالبت بإلغائه هذا القرار منذ فترة، وتقدمت بدراسات تفصيلية عن خطورة تطبيق هذا القرار للوزير ورئيس قطاع التجارة الخارجية “سعيد عبد الله”، والمهندس “إبراهيم السجيني” رئيس جهاز الدعم والإغراق المعالجات التجارية، موضحاً أن هذا الإلغاء سوف يؤدي إلى كسر حالة الاحتكار الموجودة بالسوق المصري لهذا السلعة التي تمس كل أسرة مصرية.

وقال نائب رئيس الشعبة “فتحتي الطحاوي”  أن إلغاء قرار الإغراق سوف يؤدي إلى تخفيض الأسعار بنسبة لا تقل عن 15 %‏، وهو ما يخفف الأعباء على المستهلك المصري والذي عاني كثيراً من الاحتكار وغلاء الأسعار، موضحاً على أن هذا القرار يعتبر بمثابة عهد جديد بين التجار ووزارة التجارة والصناعة، من حيث قابلية الوزارة السماع والدراسة اتخاذ القرار المناسب لما يخدم الصالح العام.

قد يهمك أيضا

التعليقات