منذ قليل.. إدارة المرور توجه نداء وتحذير عاجل لقائدي السيارات في مصر

منذ قليل.. إدارة المرور توجه نداء وتحذير عاجل لقائدي السيارات في مصر
المرور

خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، شهدت الطرق الصحراوية والسريعة وكذلك الطرق الزراعية في مختلف محافظات الجمهورية ظهور شبورة مائية كثيفة تسبب في في إنعدام جزئي للرؤية على كافة هذه الطرق، وهو الأمر الذي دفع إدارة المرور إلى توجيه تحذيرات شديدة اللهجة إلى كل السائقين على هذه الطرق بضرورة توخي الحذر خلال القيادة عليها والإلتزام التام بتعليمات إدارة المرور من أجل تجنب وقوع الحوادث المرورية إلى حين أن تنتهي هذه الشبورة.

وقالت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء “عصمت الأشقر” مدير المرور بأنها قد وجهت نداء إلى قيادي المركبات بضرورة أن يتم الإلتزام بالتعليمات الصادرة من الإدارة بشأن “القيادة الآمنة” أثناء وجود الشبورة، والتي يأتي على رأسها توخي الحذر وتهدئة السرعة التي تتناسب مع الرؤية الأفقية، وإعطاء مساحة كافية بين كل سيارة وأخرى تجنب وقوع أي حوادث خلال القيادة على الطرق الصحراوية والسريعة.

وطالبت إدارة المرور من المواطنين وقيادي السيارات بضرورة إن يتم إستخدام الإضاءة الخاصة بالسيارات وكذلك مع وضوع النور الأمامي في الوضع المنخفض تجنبًأ لحدوث إنعاكس للضوء بسبب كثافة الشبورة المائية التي ظهرت صباح اليوم على مختلف الطرق بجمهورية مصر العربية.

وقالت إدارة المرور بأن على قيادي السيارات في حالة حدوث أي عطل مفاجئ للمركبة، أن يتم إيقاف هذه المركبة خارج الجانب الأيمن للطريق مع وضع المثلث العاكس عليها.

وطلبت الإدارة في ختام بيانها من المواطنين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حوادث موجودة في الطرق من خلال الإتصال بالأرقام المخصصة لذلك والتابعة للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.