التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إكتشاف حالتين من مرض نادر في المنصورة والصحة تعلن حالة الطوارئ
صورة أرشيفية

قالت مديرية الصحة في الدقهلية برئاسة الدكتور “سعد مكي” وكيل الوزارة بأن الأطباء في مستشفى المنصورة الدولي قد استقبلوا منذ قليل حالتين مصابتين بمرض نادر، وهو مرض “التعرق الدموي”، والذي يعد واحد من الأمراض النادرة بشكل كبير على مستوى العالم أجمع، وقد تم التعامل مع الحالات بالشكل الطبي اللازم من قبل الأطباء بحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية الصادرة صباح اليوم الخميس.

وقالت المصادر داخل وزارة الصحة، بأن فريق من الأطباء داخل المستشفى الدولي بالمنصورة برئاسة الدكتور “عبد الوهاب السعدني” رئيس قسم الأطفال قد اكتشفوا الحالتين من المرض النادر، وجاري التعامل معهم الآن على أعلى مستوى طبي وتم إعطاءه العلاج المناسب وتم شفاءهم على خير بحسب ما أكدته مصادر وزارة الصحة.

ويذكر أن مرض “العرق الدموي” هو مرض يتسبب في إقراز الدم مع العرق وذلك من الجبهة والأظافر ومن كافة الأسطح الجليدية وكذلك في الدموع والغشاء المخاطي والسرة، وهو الأمر الذي يجعل الأسرة تصاب بذعر في حالة إصابة أحد أطفالها بهذا المرض النادر.

وقالت مصادر وزارة الصحة بأن التعامل مع الحالتين قد تم بأفضل شكل ممكن، وهو ما يؤكد بأن الأطباء في مستشفى المنصورة الدولي قد قاموا بواجبها على اكمل وجه من أجل مساعدة الأطفال في الشفاء بإذن الله.

وسوف يتابع معاكم “مصر فايف” أي تفاصيل جديدة سوف تظهر حول هذا الخبر خلال تغطيتنا الإخبارية المستمرة على مدار الساعات المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات