بالفيديو| كل ما تريد معرفته عن شهادة “أمان” للتأمين على العمالة المؤقتة

أطلقت القيادة السياسية الخميس شهادة أمان المصريين لتأمين العمالة المؤقتة والفلاحين والحرفيين،حيث انتهت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة برعاية البنك المركزي المصري وشركة مصر القابضة للتأمين من المرحلة الأولي من “شهادة أمان المصريين”.

وتحدثت المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن شهادة “أمان” للتأمين على العمالة المؤقتة، خلال خلال كلمته بتدشين مدينة العلمين الجديدة اليوم الخميس 1 مارس 2018، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فأوضح رئيس الوزراء أن “شهادة أمان” هي شهادة بلا إجراءات ولا مستندات إدارية وقيمتها 500 جنيه ومضاعفتها حتى 2500 جنيه، وتحصل على فائدة 16% من البنوك.

ويبدأ قسطها الشهرى بـ4 جنيهات وأعلى قسط 20 جنيها، وستكون مدة الاستفادة منها إما 5 سنوات أو 10 سنوات.

وتصرف الشهادة فى حالة الوفاة، وممكن أن يكون التعويض فى صورة مبلغ يسدد كدفعة واحدة والمبلغ فى حالة الوفاة الطبيعية يبدأ من 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه، وفى حالة الوفاة بحادث يبدأ من 50 ألف ويصل إلى 250 ألف جنيه.

ومن المقرر أن يكون التعويض فى صورة تعويض شهرى فى الوفاة الطبيعية ويتراوح المبلغ فى حالة الـ5 سنوات ما بين 200 جنيه ويصل إلى ألف جنيه، وإذا كان التعويض الشهرى لمدة 10 سنوات يبدأ بـ120 جنيها ويصل إلى حوالى 600 جنيه.

أما إذا كانت الوفاة بحادث المبلغ الشهرى كتعويض على 5 سنوات يتراوح ما بين 1000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، وفى حالة الوفاة بحادث والتعويض لفترة 10 سنوات يبدأ التعويض الشهرى من 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه.

شاهد الفيديو..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.