الحكومة ترفع سعر القطن 400 جنيه عن 2017 لتشجيع الفلاحين على زراعته

الحكومة ترفع سعر القطن 400 جنيه عن 2017 لتشجيع الفلاحين على زراعته
زيادرة سعر القطن

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موافقة مجلس الوزراء على إعلان سعر ضمان القطن المصري في الموسم الجديد، موضحًا أن سعر قنطار القطن القبلي سيقدر بمبلغ 2500 جنيه، وسعر قنطار القطن البحري سيصل إلى 2700، ليزداد سعر قنطار القطن بمقدار 400 جنيه عن العام الماضي

وأوضح وزير الزراعة أن مساحة زراعة القطن زادت حوالي 90 ألف فدان، وأن الوزارة تستهدف أن تصل مساحة زراعة القطن إلى 550 ألف فدان خلال هذا العام، بينما كانت مساحة الأراضي المزروعة بالقطن العام الأسبق تصل إلى 220 ألف فدان.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير قطاع الأعمال العام، والذي تم اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء، أنه تم حاليًا حلج إنتاج يصل إلى مليون و180 ألف قنطار، وسيتم تصدير 85% منه، مشيرًا إلى أن “هناك زراعة تعاقدية 100 ألف فدان في بني سويف، و40 ألف فدان في الفيوم، وألف فدان في المنيا.

مؤكدًا على أن أسعار القطن هذا العام، ستكون بمثابة رسالة تطمئن الفلاحين على تسويق محصولهم، وتشجيعهم على الاهتمام بزراعة القطن خلال الأعوام القادمة وبمساحات أكبر وأكثر توسع، حتى يتحقق لهم ربح مناسب.

ومن جهة أخري، أوضح خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك خطوات يتم اتخاذها لتطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر، ليتم تصدير منتج له قيمة عالية وإضافية.