العاصمة الإدارية: 40 مليار جنيه تكلفة الحي الحكومي..والانتهاء منه منتصف 2019

العاصمة الإدارية: 40 مليار جنيه تكلفة الحي الحكومي..والانتهاء منه منتصف 2019
مشروع العاصمة الإدارية

أكد اللواء خالد الحسيني، المتحدث باسم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أنه من المقرر أن تنتهي أعمال الحي والقصر الرئاسي، وأن يتم نقل الحكومة بجميع وزاراتها، خلال منتصف العام 2019 القادم.

وأوضح “الحسيني” خلال مداخلة هاتفية له، اليوم الأربعاء، في برنامج “العاصمة”، الذي يذاع على قناة “العاصمة”، أن الحي الحكومي تم تجهيزه بمبلغ تقدر قيمته بحوالي 40 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية يتم تنفيذه على مساحة 174 ألف فدان، وخلال ثلاثة مراحل، بدأت المرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان، ومن المتوقع الانتهاء منها على مدار 5 سنوات.

وأكد على أنه تم بالفعل الانتهاء من جزء كبير بالمرحلة الأولى من المشروع خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى أنه تم انتهاء الأعمال بـ 8 أحياء سكنية، وعدد من المدارس والجامعات، لافتًا إلى أنه من المحتمل أن يصل عدد سكان العاصمة الإدارية إلى 5 أو 6 مليون نسمة، وما يدعم ذلك هو مشروع القطار المكهرب الذي يتم تنفيذه حاليًا، معتمدًا على أحدث التكنولوجيا الحديثة وبإشراف شركة صينية.

كما أشار إلى أنه من المخطط له أن يتم الانتهاء من تنفيذ مشروع القطار المكهرب، خلال عام 2020، مؤكدًا على الدولة لن تتحمل أي تكاليف سوى تكاليف أعمال الحي المكهرب.