“فيفا” يكشف حقيقة سحب مونديال 2022 من قطر

“فيفا” يكشف حقيقة سحب مونديال 2022 من قطر
كأس العالم

انتشرت في الأيام الماضية أنباء حول تفكير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في سحب كأس العالم 2022 من دولة قطر وذلك بسبب الخلافات داخل دول الخليج العربي، حيث رأى البعض أن الخلافات السياسية بين قطر والسعودية والإمارات من المتوقع أن تؤثر على كرة القدم.

وكانت هذه الخلافات دفعت دول السعودية والإمارات لرفض اللعب على أراضي قطر، ولعل أزمة دوري الأبطال خير مثال على ذلك إلا أن رفض الاتحاد الآسيوي اللجوء لفكرة الملاعب المحايدة جعلت كلا من الإمارات والسعودية مضطرين للموافقة.

الجدير بالذكر أن مصادر من داخل “فيفا” أكدت أن ما تردد بشأن سحب المونديال من قطر أمر غير صحيح حيث أنه وفقًا لـ “فيفا” ليس هناك ما يمنع من إقامة المونديال في قطر وذلك وفقًا لمعلومات صحيفة “ميرور” البريطانية.

هذا وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على استمرار التواصل مع المسئولين القطريين من أجل متابعة تنظيم المونديال ، مشددة على ضرورة تعاون الدول مع قطر من أجل نجاح مونديال 2022 والذي من المنتظر أن يصب في مصلحة المنطقة بشكل عام، وذلك وفقًا لصحيفة “ميرور”.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعرب من قبل عن غضبه مما يحدث بين الدول الثلاث، حيث أوضح مدى قلقه من تدخل الشأن السياسي في الرياضي وذلك وفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، ما أشارت الصحيفة الإسبانية إلى توجه “فيفا” نحو فتح تحقيق مع كلا من الإمارات والسعودية بشأن ما يصدر من كلا الدولتين بحق الأندية القطرية.