الأرصاد تؤكد.. طقس ليل الخميس شديد البرودة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية وتدهور للرؤية على المناطق التالية

الأرصاد تؤكد.. طقس ليل الخميس شديد البرودة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية وتدهور للرؤية على المناطق التالية

يتوقع خبراء الهيئة القومية للأرصاد الجوية المصرية، أن يسود يوم غدا الخميس الموافق الأول من شهر مارس الجاري، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، ودافئ على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة ووسط الدلتا الصغرى 13 درجة والعظمى 26 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 11 درجة والعظمى 20 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 11 درجة والعظمى 21 درجة، وعلى السويس الصغرى 14 درجة والعظمى 26 درجة، وعلى أسوان الصغرى 15 درجة والعظمى 29 درجة.

وحذر الخبراء من تدهور الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، نتيجة تكون الشبورة الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، مناشدين قائدي المركبات والسيارات بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة، تجنبا لوقوع حوادث على الطرق.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على جنوب سيناء، كما أنه تنشط على مسطح البحر الأحمر، مما يؤدي إلى تدهور حركة الملاحة البحرية عليه، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على القطاعات الشمالية للجمهورية.